أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ads

تقرير.. ملك الانجازات الافريقية على بُعد خطوة من النجمة التاسعة

كيرلس روماني
السبت 24/أكتوبر/2020 - 02:33 م
الأهلي
الأهلي
كعادة النسر الاهلاوي الذي يحلق فوق سماء بطولات ملعب التتش، وصل فريق القلعة الحمراء إلى نهائي بطولة أفريقيا للمرة الثالثة عشر في تاريخه والثالثة فى اخر خمس سنوات بعد فوز ساحق علي الوداد المغربي بنتيجة (5/1) بمجموع المباراتين.


 الأهلي عجز عن تحقيق اللقب في 2017 أمام الوداد و2018 أمام الترجي وهو الآن يعود من جديد علي ملعب القاهرة الدوري وينتظر المتأهل الآخر من الرجاء و الزمالك.


الأهلي هو أكثر فريق فوزاً بالمباريات علي ملعبه و في اخر (17) مباراة حقق الانتصار في جميعهم و هي اكبر سلسلة انتصارات في تاريخ البطولة، ارقام الاهلي لا تعد في هذه البطولة هو أكثر فريق وصولا لربع النهائي و هو أيضا أكثر فريق وصولا للدور نصف النهائي و الاكثر في الوصول إلي النهائي برصيد (13) مرة.


يعتبر نجم دفاع النادي الاهلي السابق وائل جمعة و المحلل الحالي لقنوات بين سبورت هو الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد (6) بطولات افريقيا  متفوقا علي بعض الفرق التي تنافس المارد الأحمر في هذه البطولة، و يعتبر. أيضا البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني التاريخي للنادي الاهلي هو الأكثر حصولا علي اللقب برصيد (4) مرات.


هذه هي المرة الثانية في تاريخ الاهلي التي يحقق فيها الفوز علي فريق في نصف النهائي ذهابا و ايابا المرة الأولي كانت في عام 2005 عندما فاز علي الزمالك ذهابا (2/0) و في العودة (2/1) و ايضا موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي  للمرة الاولي يفوز علي الوداد المغربي في المباراتين.


الصعود الي النهائي لم يكن سهلا للنادي الاهلي بدأ في تونس أمام النجم الساحلي و الهزيمة الصعبة بهدف نظيف و الختام في دولة السودان و التعادل امام الهلال في مباراة كان جمهور الهلال أن يفسدها، ثم واجه صن داونز في الدوري ربع النهائي و الذي كان سببا في خروجه العام الماضي و لكن هذه المرة تحت قيادة "فايلر" الاهلي ينتصر بثلاثية مقابل هدف بمجموع المباراتين.


ثم يتم تحديد مباريات نصف النهائي و الوداد يقع في وجه الاهلي و يتم التأجيل بسبب فيروس كورونا لأكثر من مرة و في الاخير تلعب المباراة و الاهلي يحسم التأهل و يحقق فوز خارج الديار غائب منذ عام 2018 أمام الترجي،  و حلم التاسعة أصبح علي بوابه التتش ينتظر إذن اللاعبين في الدخول من البوابه الكبيرة.

إرسل لصديق

Top