أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

موسيماني: أتمنى عبور الدحيل.. وسنواجه البايرن دون ضغوط

أحمد محرم
الأحد 24/يناير/2021 - 10:00 م
موسيماني
موسيماني
اعترف بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بصعوبة مواجهة الدحيل القطري في الدور الأول لكأس العالم للأندية، يوم 4 فبراير المقبل في قطر.


وقال موسيماني، في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "الدحيل فريق قوي، فاز بالدوري القطري، وهي بطولة تشهد تنافسية كبيرة وتضم أندية جيدة على رأسها السد الذي يدربه تشافي، بخلاف أن الدحيل كان يضم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي رحل مؤخرا إلى ميلان".


وأضاف: "الجميع سينافس بقوة في المونديال، ولا أحد يختار منافسه في القرعة، وكل فريق يؤمن بقدرته على تحقيق اللقب وهناك مستويات عالية بوجود بايرن ميونخ الألماني، بجانب بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد".


وأثنى موسيماني على لاعبي الأهلي وتحديدا محمد مجدي أفشة صانع الألعاب، قائلا: "الجميع يتحدث عن أفشة لأنه السبب في تواجدنا بمونديال الأندية، بهدفه في نهائي دوري الأبطال، وجميع زملائه ساعدوه، وهو لاعب دولي يعيش حالة ازدهار، ونحب طريقة لعبه".


واسترجع موسيماني ذكرياته في مونديال الأندية عام 2016 مع صن داونز الجنوب إفريقي، قائلا: "كانت نسخة صعبة فلعبنا في اليابان وفوارق التوقيت كانت كبيرة ووصلت إلى 6 ساعات بخلاف برودة الطقس هناك".


وأضاف: "المنافسون كانوا أفضل من فريقي، وتأثرنا برهبة الحدث، فالمهمة ليست سهلة على الإطلاق".


وعن إمكانية مواجهة بايرن ميونخ في نصف نهائي المونديال، أكد موسيماني أنه إذا حدث ذلك بعبور الدحيل ستكون المهمة صعبة، ولكن على الأهلي تقديم أفضل المستويات لتشريف قارة إفريقيا بأكملها.


وتابع: "لدينا فريق قوي ونؤمن بقدراتنا على تحقيق نتيجة إيجابية، وسنلعب مباراة قوية أمام الدحيل وبعدها سنرى، وأتمنى أن نواجه بايرن، فهذا اللقاء سيجعلنا سعداء وسيكون شرف لنا، لأننا سنلعب دون ضغوط فهو الفريق الذي فاز على برشلونة بثمانية".


وأشار إلى أن الأهلي سبق له تحقيق المركز الثالث ببطولة العالم للأندية عام 2006 مع جيل آخر بقيادة محمد أبوتريكة، ولكن الفريق تغير تماما، موضحا أن كل فريق لديه حظوظ للتأهل، وعلى الأهلي استلهام تجربة مازيمبي الكونغولي الذي وصل لنهائي المونديال.


وأكد أن الفرق البرازيلية قوية دائما، كما أن أولسان الكوري الجنوبي فريق سريع، موضحا أن أجواء مونديال الأندية رائعة تنظيميا في كل الأحوال، رغم ظروف جائحة كورونا.


ووجه موسيماني رسالة لجماهير الأهلي، داعيا إياهم للإيمان بقدرات الفريق مساندته، وأتم: "سنفعل كل شيء من أجلكم".

إرسل لصديق

Top