أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

تحليل | أهلي موسيماني يفترس أسوان

نادر عبد الناصر فهمي
الجمعة 30/يوليو/2021 - 04:27 ص
الأهلي وأسوان
الأهلي وأسوان
حقق النادي الأهلي فوزاً مستحقاً على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء مؤجل من الجولة 17 من دوري we المصري، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 58 نقطة في المركز الثاني وله مباراة مؤجلة، بينما تجمد أسوان عند النقطة 25 في المركز السادس عشر.


بدأ بيتسو موسيماني المباراة بالرسم التكتيكي المعتاد 4/2/3/1 بوجود علي لطفي في حراسة المرمى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف قلبي دفاع وعلى اليمين رامي ربيعة وعلى اليسار علي معلول وفي الوسط السولية وديانج وأمامهم الثلاثي الشحات وأفشة وكهربا وفي الهجوم محمد شريف.


بينما بدأ أحمد مصطفى، المدير الفني لفريق أسوان المباراة بالرسم التكتيكي4/2/3/1 بوجود عمر رضوان في حراسة المرمى ومحمد العشري ومحمود شبانة قلبي دفاع وعلى اليمين سولومون منساه وعلى اليسار عمرو الحلواني وفي الوسط عبدالعزيز موسى وإيجيبتور وأشرف مجدي وأحمد الألفي وأحمد الصعيدي وفي الهجوم أحمد خالد.


موسيماني واحد من أفضل المدربين في قراءة الخصوم لذلك اعتمد على العرضيات من أجل إستغلال سوء التمركز الدفاعي لفريق أسوان وسوء التغطية للظهيرين واستطاع تحقيق المطلوب كما حدث في كرة الهدف الثاني، بينما اعتمد فريق أسوان على الانتظار في وسط ملعبه مع لعب الكرات الطولية خلف أطراف الأهلي الدفاعية.


عاب الأهلي خلال الشوط الأهلي كثرة التمريرات الخاطئة بجانب وجود فراغات واسعة في وسط ملعبه، الأمر الذي جعل أسوان يهدد مرمى الأهلي على فترات متباعدة.


استمر الفريقين على نفس النهج التكتيكي في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 69 أجرى بيستو موسيماني أول تبديل بنزول بواليا بدلاً من كهربا من أجل تنشيط الناحية الهجومية، وبعد دقائق قليلة دفع بالثنائي أجايي ومحمود وحيد بدلاً من شريف ومعلول على التوالي.


وفي الدقيقة 81 قام بإدخال كلاً من سعد سمير ومحمود متولي بدلاً من أيمن أشرف ومجدي أفشة وهنا تحول التكتيك إلى 4/3/3 لإغلاق المنتصف بوجود ثلاثي في الوسط السولية وديانج ومتولي وكذلك في الهجوم الشحات وبواليا وأجايي.


وسجل أسوان أول أهدافه في المباراة عن طريق إيمانويل إيجيبتور في الدقيقة 85 وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كادت أسوان أن تتعادل لولا تألق علي لطفي وتصدى لكرة خطيرة سددها محمد أسامة، وقبل صافرة الحكم سجل بواليا الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من الشحات.
 

معلول والشحات قدما مباراة كبيرة 


هجومياً وصنع الأول هدف وأصبح أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري برصيد 10 بالتساوي مع عمرو الحلواني، والثاني صنع هدفين وعلى الجانب الدفاعي قدما الثنائي أداء جيداً.


بشكل عام حقق الأهلي المطلوب من المباراة وهو الفوز وحصد 3 نقاط مهمة لمواصلة المنافسة على لقب الدوري.

إرسل لصديق

Top