أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

التصريحات الكاملة | سيد عبد الحفيظ: الأهلي اكتسح الزمالك بالحكام الأجانب.. وننافس على 9 بطولات الموسم المقبل

أحمد محرم
الخميس 09/سبتمبر/2021 - 10:59 م
سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ
حل "سيد عبد الحفيظ"، مدير الكرة بالنادي الأهلي ضيفا على الإعلامي "أحمد موسى" عبر شاشة صدى البلد، اللقاء الذى اتسم بالعديد من التصريحات النارية.


واليكم التصريحات الكاملة لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي .. 


قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي «الموسم كان طويلا وحصدنا 6 بطولات وخسرنا واحدة، يعني 6-1، ودائما ما نغلق الصفحات ونتعلم من الأخطاء من بينها أن أفريقيا نالت تركيزنا الأكبر».


وأضاف «المسؤولون عن المسابقة لم ينتبهوا إلى انضمام 7 لاعبين من الأهلي إلى المنتخب الأولمبي، ولم لكن هناك توفيق بالنسبة للإدارة التحكيمية في بعض المباريات بنسبة 90%»، مازحا «قالك عملنا هدف طلائع الجيش 3، يعني هتستعماني يا هرم، قولتهم نعمل».


وأكمل «إحنا عندنا دم وكان فى أخطاء بسبب تركيزنا فى أفريقيا أكتر، لم نكن نعلم أن الدوري بـ 200 بطولة».


وتابع «عايش عليه تحس إن الناس سابت كل حاجة ومش فاكرة غيره، عشان البطولة كانت عام 2001 بعد غياب طويل عن منصة التتويج الأفريقية»، متابعا «كان حظنا وحش أمام أندية شمال أفريقيا، وهدفي أمام الترجي في 2001 كان الأول في تاريخ الأهلي أمام الترجي».


وأضاف «ذكرى وصابر الرباعي سافرا معنا على الطائرة لإقامة حفلة لجمهور الترجي، كون الخسارة لم تكن متوقعة»، مشيرا إلى أن تونس ألغت إقامة المباريات على الملعب الذي شهد مباراة الأهلي والترجي الشهيرة بسبب تحطيم الجمهور للكافيهات عقب الخسارة من الأحمر.


وحول ما يتردد عن رحيله عن الأهلي قال «بصفة عامة هذه سنة الحياة، محدش هيشتري كرسي يفضل عليه طول الحياة، لكن دائما ما نتعرض لشائعات بحكم أننا نعمل في النادي الأهلي، وزي ما فيه ناس بتموت عشان الأهلي يكسب، يوجد آخرون بيموتوا عشان نخسر»، مردفا «تاريخي في النادي الأهلي 32 عاما، قضيت معظمها في عملي داخل النادي».


وأكد عبد الحفيظ أن الأهلي أخطأ حينما وجه تركيزه بنسبة أكبر تجاه البطولة الأفريقية على حساب بطولة الدوري الممتاز، مشددا على أن هذا الخطأ لن يتكرر مرة أخرى.


وانتقد أداء الحكم طارق مجدي خلال 4 مباريات الأهلي «كان مسئولا عن الفار، ولم يحتسب هدفا في إحدى المباريات، لا أشكك في التحكيم، الحكام المصريون الأفضل أفريقيا»، مضيفا «شاهدت إحدى المباريات الأفريقية التي أدارها جهاد جريشة بمنتهى الكفاءة، لكن لا أستطيع محو مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر من ذاكرتي، بعد قرار جريشة بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لحسين الشحات، إضافة إلى عدم احتساب ركلة جزاء لشريف أمام بيراميدز أيضا، وفي المقابل جريشة أكد قرار حكم مباراة الزمالك وبيراميدز بإلغاء هدف صحيح ضد الأبيض».


واستنكر عبد الحفيظ هجوم البعض على الأهلي قائلا «أحيانا يقولون جهمور الأهلي سمعا وطاعة، ثم ينتقدون مجلس الإدارة بتبعيته للجمهور، وهما أمران متناقضان».


وشدد عبد الحفيظ على الالتزام بمبادئ الأهلي قائلا « لو نجم النجوم بصق على جمهوره أو رفع الحذاء، عمره ما هيدخل النادي، المبادئ واحدة». مشيرا إلى أن كوليبالي طلب العودة لكن الأهلي رفض.


وحول سؤال الإعلامي أحمد موسى بشأن إمكانية عودة عبد الله السعيد ورمضان صحبي وإكرامي قال «أتحدث بصفة عامة، اللي يتشرط على النادي ميلزمنيش».


واستشهد مدير الكرة بواقعة تدخل عنيف ضد أجاي خلال مباراة الأهلي والإسماعيلي ولم يعطي حكم المباراة مخالفة ضد للاعب رغم أن نفس الحكم أعطى مخالفة شبيهة خلال مباراة الزمالك وسيراميكا.


ولفت إلى أن الأهلي منذ لحظة الإخفاق يبدأ النجاح، مضيفا أن الفريق حينما خسر بخماسية أمام صن داونز بدأ الأهلي بالعودة وتحقيق بطولتي دوري أبطال أفريقيا.


وسخر الكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول بالنادي الأهلي، من شائعات حول وقوع «خناقة» مع محمود كهربا، قائلا: «شائعة مضحكة.. طلعوني أنه ضربني علشان ضرب غيري»، مؤكدا أن كهربا لديه إمكانيات هائلة لم يقدمها حتى الآن.


وأشار عبدالحفيظ، إلى أنه تم تغريم كهربا 200 ألف جنيه لرده غير اللائق على موسيماني، مشددا على أن علاقته مع اللاعبين جيدة: «احترمهم ولكن حق النادي قبلهم».


ولفت إلى واقعة تغريم صالح جمعة 500 ألف جنيه، قائلا إنه في اليوم التالي طالب جمعة باللعب معه مما أثار استغراب لاعب النادي السابق.


وأكد عبدالحفيظ أن الأهلى تعاقد مع خمس صفقات جديدة خلال الموسم الجاري، مضيفا أنه متفائل بمصطفى البدري.


ونفى مدير الكرة بالنادي الأهلي، شراء حسام حسن نكاية في الزمالك الذي نافس على الصفقة، مؤكدا أنه صفقة هامة للأهلي وليس الهدف من الصفقة الاستحواذ  صفقة ناد آخر: «في بعض الوقت تكون الصفقات جماهيرية».


ولفت إلى أن محمد الشناوي باق في الأهلي هذا الموسم، موضحا أنه لم يرد إلى النادي خطابات لشراء حارس الأهلي: «الشناوي عنصر أساسي في فريق الأهلي».


وأكد أن الأهلي أجرى خمس صفقات جديدة خلال الموسم الجاري، معربا عن تفائله بمصطفى البدري.


وقال أنه من المقرر إقامة معسكر استعدادا لمباراة السوبر مع طلائع الجيش، المقررة 21 من الشهر الجاري.


وأضاف «أغلقنا صفحة الدوري ونتعلم من أخطائنا، وننافس على 9 أو 10 بطولات الموسم المقبل».


وسخر سيد عبد الحفيظ من مقولة «رغبة اتحاد الكرة في منح الدوري للأهلي» قائلا «كام واحد مسك الاتحاد زملكاوي، وكم عدد البرامج الرياضية الأهلاوية»، متسائلا «كيف يوجه لنا سباب في حضور طارق يحيى مئات المرات».


وروى عبد الحفيظ تفاصيل موقف تدخل فيه لمنع جمهور الأهلي من توجيه السباب إلى طارق يحيى خلال مباراة للأهلي أمام مصر المقاصة معلقا «ممكن أدخل الجنة بسببه».


وعلق سيد عبدالحفيظ، على ما يردده جمهور نادي الزمالك، بشأن مساعدة نادي وتفويت المباريات للمنافسين خلال مشواره في الدوري المصري والحصول على 42 بطولة دوري على مر تاريخه.


وقال سيد عبدالحفيظ، في آخر 11 سنة واجهنا الزمالك ما يقرب من 22 مباراة في الدوري، ولم نخسر إلا في مباراتين تقريبًا.


وواصل :" أن هذه المواجهات كانت بقيادة حكام أجانب ماعدا ثلاثة مواجهات قادها إبراهيم نور الدين في 2014 وفوزنا 1/0، والثانية مع محمود البنا في نفس الموسم وفوزنا 2/1، والمواجهة الثالثة كانت تحت قيادة أمين عمر وانتهت بالتعادل 0/0.


وتابع، كل مواجهات الزمالك على مر السنوات الماضية كانت بحكام أجانب، ومن العجائب أن الأهلي أُحتسب عليه خلال الـ 22 مواجهة أمام الزمالك 3 ركلات جزاء من بينهم ركلتين جزاء احتسبهما إبراهيم نور الدين وفهيم عمر.


وأضاف مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الأهلي اكتسح الزمالك في الدوري تحت قيادة تحكيمية أجنبية، مشيرًا إلى أن في بطولة إفريقيا لم يخسر الأهلي أمام الزمالك في أي مواجهة كنا نريد الفوز فيها بصافرة الحكام الأجانب وهذه حقائق على الأرض الواقع.

إرسل لصديق

Top