أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ads
طارق الأدور
طارق الأدور

مفاجآت مذهلة في الكونفدرالية

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 11:21 م
ads
لا زالت المفاجآت تتوالى في الكونفدرالية والأحوال تنقلب بين جولة وأخرى وأبرزها خسارة المصري الدراماتيكية أمام أوثو دويو الكونغولي والتي أدت إلى تراجع الفريق من قمة المجموعة الثالثة إلى المركز الثالث قبل إنطلاق جولات الإياب لمجموعات الكأس الكونفيدرالية. 


وفي المقابل أصبح بيراميدز الفريق الوحيد في البطولة الذي يحقق العلامة الكاملة 9 من 9 في 3 مباريات بعد فوزه على الصفاقسي التونسي بهدف قاتل لعلي جبر ليصبح على بعد خطوة واحدة من التأهل وقد تتحقق إذا تعادل الفريق فقط مع الصفاقسي على ملعبه في الجولة القادمة في تونس.


كيف يصعد بيراميدز ؟


في المجموعة الأولى حقق بيراميدز الفوز الثالث على التوالي على الصفاقسي بهدف على جبر بينما واصل أهلي طرابلس تألقه وهزم زاناكو الزامبي 2- صفر لبحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط قبل الصفاقسي الذي إستقر عند 3 نقاط وزاناكو بلا رصيد. وفي حال تعادل بيراميدز في الجولة القادمة مع الصفاقسي سيرفع رصيده إلى 10 نقاط وعندئذ حتى لو خسر مباراتيه القادمتين وفاز الصفاقسي بهما سيتساويان في رصيد 10 نقاط وسصعد بيراميدز بالمواجهات المباشرة مع الصفاقسي. 


إنقلاب في المجموعة الثانية


وفي المجموعة الثانية إنقلبت الوضاع ايضا بعد تعادل الإتحاد الليبي مع شبيبة الساورة الجزائري 1-1 والفوز الكبير لبطل جنوب أفريقيا أورلاندو بيريتس على ليوباردز 6-2 سواء في دوري الأبطال أو الكونفيدرالية. 


وأدت هذه النتائج إلى تقدم أورلاندو إلى قمة المجموعة بعد أن كان الثالث برصيد 6 نقاط ثم الإتحاد والساورة 4 نقاط لكل منهما لينحصر السباق بين هذا الثلاثي الذي خرج منه ليوباردز الإيسواتني الذي لا زال بلا رصيد وربما تستمر المنافسة بين الثلاثي حتى نهاية المجموعات.


تراجع المصري عن القمة


وفي المجموعة الثالثة نقلت الجولة الثالثة مازيمبي إلى القمة بعد فوزه الصعب على كوتون سبور 1-صفر بينما خسر المصري بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة أمام أوثو دويو الكونغولي وهو الأمر الذي نقل المصري من القمة إلى المركز الثالث متساويا مع الفريق الكونغولي وبعد مازيمبي المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل كوتون المجموعة بنقطتين فقط. 


وقد تكون الجولة القادمة جولة التأهل لمازيمبي الذي غادر دوري الأبطال هذا الموسم بعد خسارته أمام أمازولو الجنوب افريقي في التمهيدي حين يلاقي كوتون الكاميروني في جاروا 


من القاع إلى القمة


وفي المجموعة الرابعة قفز نهضة بركان المغربي من قاع المجموعة بعد الجولة الثانية إلى القمة بعد الجولة الثالثة بفوز كبير على سيمبا التنزاني 2-صفر رفع رصيده إلى 6 نقاط.


وفي نفس المجموعة حقق جندرماري بطل النيجر فوزا كبيرا على أسيك أبيدجان الإيفواري العريق 2-صفر ليحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط متساويا مع سيمبا وعاد أسيك للقاع برصيد 3 نقاط ولا زالت الفرصة قائمة لكل فرق المجموعة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

إرسل لصديق

Top