أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

الكاف يعلن إصراره على إقامة نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة في المغرب

أحمد محرم
الجمعة 13/مايو/2022 - 09:31 ص
دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا
أصر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إقامة نهائي النسخة الجارية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة في دولة المغرب، رافضًا التراجع عن الخطوة التي اتخذها من قبل.


وجاء في بيان رسمي من الاتحاد الإفريقي مساء اليوم الخميس: "الكاف ملتزم بالقرار الذي اتخذه من قبل في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون من مباراة واحدة، وليس كما كان من قبل بنظام الذهاب والإياب".


وأضاف الكاف في بيانه: "علاوة على ذلك، فإن الاتحاد الإفريقي ملزم أيضًا بقواعده وقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء البطولة".


وتابع: " المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير البلدان المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال، بعد أن طلب الكافمن الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي البطولة، ومصر لم تقدم محاولة".


وواصل: "منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا لدولة المغرب، بعد أن سحبت السنغال عرضها لاستضافة تلك المواجهة".


وأتم الاتحاد الإفريقي بيانه: "كما ذكرنا سابقًا، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الكافللعودة لنظام المباراة النهائية من مواجهتي ذهاب وإياب، لتحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا، بدلاً من نهائي مباراة واحدة".


يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان أعلن يوم الإثنين الماضي منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.


واعتبر الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي المغربي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه في ذهاب نصف النهائي على بترو أتليتكو الأنجولي خارج قواعده بثلاثة أهداف لهدف.


وكان الأهلي قد أعلن في بيان رسمي أول أمس الثلاثاء أنه قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في ملف ملعب نهائي دوري الأبطال، وطالب اتحاد الكرة بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلًا عن قيام الجبلاية بتقديم طلب استضافة تلك المواجهة بدلًا من المغرب.

إرسل لصديق

Top