أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

حسن مصطفى يتوج بلقب بطولة بوتريكو برو ويتأهل لمستر أولمبيا

محمد القاضي
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:46 م
حسن مصطفى
حسن مصطفى
انجاز جديد حققه البطل المصري حسن مصطفى نجم فريق كوسكواد لكمال الأجسام للمحترفين، بعدما فاز صباح اليوم الإثنين بلقب بطولة بورتوريكو برو في منافسات الوزن المفتوح، وهى احدى البطولات الكبرى المؤهلة للحدث الأهم والأكبر مستر أولمبيا المقبلة 2022 التي ستقام في شهر ديسمبر المقبل في لاس فيجاس.


وشارك حسن مصطفى في بطولات المحترفين لأول مرة هذا العام ، واستطاع اقتناص اللقب بعد منافسة شرسة وقوية مع الفرنسي ثيو ليجورير الذي احتل المركز الثاني، حيث نجح بطل كوسكواد في التفوق على اللاعب الفرنسي خلال عرض الحكام وتكرر الأمر في العرض العام أمام الجمهور ليضمن بطاقة التأهل للمشاركة في نسخة مستر أولمبيا 2022. 


حسن مصطفى هو اللاعب السابع من فريق كوسكواد الذي تأهل للمشاركة في مستر أولمبيا هذا العام وهو انجاز فريد من نوعه للفريق، حيث سبقه البطل المصري العالمي بيج رامي في (الوزن المفتوح) بصفته حامل لقب مستر أولمبيا 2021، ومحمد شعبان ( الوزن المفتوح) بعد فوزه بلقب بطولة تورنتو برو، ومحمد امبابي والصيني بينج ين لونج في وزن الـ (212)، والبطل السوري ميشيل دعبول في الـ(كلاسيك فيزيك)، واحمد شكري في الـ (فيزيك).


وعقب فوز حسن مصطفى باللقب أجرى اسلام قرطام مؤسس فريق كوسكواد اتصالاً هاتفياً باللاعب ووجه له التهنئة على الفوز بلقب بطولة بورتريكو، وطالبه بالمزيد من الانتصارات في المرحلة المقبلة، خاصة أن حسن واحد من أميز اللاعبين في العالم في الوزن المفتوح مع الأبطال المصريين بيج رامي ومحمد شعبان.


وطالب اسلام قرطام اللاعب بمواصلة الاستعداد القوي لبطولة مستر أولمبيا في ديسمبر المقبل لتحقيق مركز يليق باسم مصر بعدما رفع علم بلاده بعد التتويج بلقب بطولة بورتريكو وأصر على الصعود به على المسرح.


حسن مصطفى سبق له المشاركة في نسخة العام الماضي وحقق المركز الثالث للمرة الثانية حيث سبق له التفوق على باقي المنافسين وفاز بالمركز الثالث، بعد أكيم وليامز والبطل المصري محمد شعبان الذي احتل المركز الثاني.


ومن المنتظر أن يشارك حسن مصطفى في بطولتين قادمتين من بطولات المحترفين، الأولى بعد اسبوعين عندما ينافس على لقب بطولة أورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم في شهر سبتمبر المقبل بعد تلقيه دعوة للمشاركة في منافسات بطولة أرنولد كلاسيك أوروبا وهي البطولة الأشهر بعد مستر أولمبيا.


ويعد البطل المصري واحد من اللاعبين المصريين المصنفيين عالميا في منافسات بطولات كمال الأجسام للمحترفين، بعدما فاز باكثر من بطولة عالمية ، وظهر حسن مصطفى بمستوى متميز في بطولات العام الماضي وتأهل بالنقاط بعد احتلاله المركز الثاني خلف محمد شعبان الذي جاء في صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين، ونجح نجم فريق كوسكواد في أولى مشاركاته في مستر أولمبيا في الفوز بالمركز الثالث عشر، ومن المتوقع له هذا العام تحقيق مركز متقدم.

إرسل لصديق

Top