أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ads

مونديال قطر | منتخب ويلز يسعى لمشاركة تاريخية بعد 64 عاما من الغياب

أحمد محرم
الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 10:26 م
منتخب ويلز
منتخب ويلز
ads
يخوض المنتخب الويلزي منافسات مونديال قطر، ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الولايات المتحدة وإيران وإنجلترا، حيث يستهل مبارياته بملاقاة الولايات المتحدة في ملعب أحمد بن علي.


ويعد التأهل إلى مونديال قطر هي المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في نهائيات كأس العالم بعد المشاركة الوحيدة له في السويد عام 1958، ليكون تواجده في قطر تاريخا مميزا لجماهير كرة القدم في البلاد.


نظرة عن قرب .. 


تأسس اتحاد ويلز لكرة القدم في 2 فبراير سنة 1876 وهو ثالث أقدم اتحاد محلي للكرة في العالم بعد الاتحاد الإنجليزي (1863) والاتحاد الأسكتلندي (1973)، حيث تعتبر ويلز من أولى الدول التي مارست كرة القدم في شكلها الحالي، فمثل كل بلدان المملكة المتحدة ظهرت كرة القدم هناك في السبعينيات من القرن التاسع عشر، وعقب حصوله على عضوية الاتحاد الدولي في 1910، انضم اتحاد ويلز لكرة القدم للاتحاد الأوروبي للعبة سنة 1954.


رئيس الاتحاد الويلزي لكرة القدم .. 


يترأس نويل موني اتحاد ويلز لكرة القدم منذ 30 أغسطس 2021.


المباراة الأولى .. 


لعب منتخب ويلز أول مباراة في تاريخه في 25 مارس 1876 ضد أسكتلندا في غلاسكو، وانتهت تلك المباراة بفوز الأسكتلنديين 4-0.


تاريخ منتخب ويلز في البطولات القارية ..


شارك منتخب ويلز لأول مرة في كأس أمم أوروبا في نسخة 1976 التي استضافتها يوغسلافيا آنذاك، وشارك في الأدوار التمهيدية ليبلغ ربع النهائي قبل الخروج أمام المنتخب المستضيف (3 - 1).


وغاب منتخب ويلز عن المنافسات الأوروبية خلال 40 عاما، قبل أن يتأهل مجددًا لبطولة فرنسا 2016، واستطاع أن يحقق نتائج مميزة ليبلغ نصف نهائي البطولة على أراضى الديك الفرنسي قبل أن يغادر البطولة أمام نظيره البرتغالي بهدفين نظيفين.


وفي النسخة الأخيرة لبطولة أوروبا، ودع منتخب ويلز البطولة من ثمن النهائي عقب خسارته الكبيرة أمام منتخب الدنمارك برباعية نظيفة.
مونديال قطر | منتخب ويلز يسعى لمشاركة تاريخية بعد 64 عاما من الغياب

إرسل لصديق

Top