أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

مونديال قطر | منتخب أوروجواي.. سيطرة قارية وتاج مونديالي قديم

أحمد محرم
الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 08:37 م
منتخب أوروجواي
منتخب أوروجواي
يخوض منتخب أوروجواي الدور الأول من مونديال قطر ضمن المجموعة الثامنة مع منتخبات البرتغال وكوريا الجنوبية وغانا، إذ يفتتح "الأزرق السماوي"، البطولة بملاقاة كوريا الجنوبية في 24 نوفمبر في ملعب المدينة التعليمية ثم يلاقي البرتغال في 28 من الشهر ذاته في ملعب لوسيل، قبل أن ينهي هذا الدور بمواجهة غانا في الثاني من ديسمبر في ملعب الجنوب.


متى تأسس؟


تأسس اتحاد كرة القدم في أوروجواي في 30 مارس 1900، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 1923 كما كان مع اتحادي اللعبة في الأرجنتين والتشيلي والبرازيل، وراء تأسيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كومنبول) في عام 1916.


رئيس الاتحاد .. 


إيجناسيو ألونسو الذي تم انتخابه في فبراير 2019.


أول مباراة .. 


خاض منتخب أوروجواي أول مباراة في تاريخه في 16 مايو1901 وانهزم فيها أمام نظيره الأرجنتيني 3 ـ2.


المشاركات القارية


كان منتخب أوروجواي واحدا من المنتخبات القوية في العالم في بداية القرن الماضي، إذ فرض سيطرته على المسابقات العالمية حيث توج بذهبية مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في 1924 و1928 وتوج بكأس العالم 1930.


وسيطر منتخب أوروجواي على بطولة منتخبات أمريكا الجنوبية، التي أصبحت تسمى فيما بعد "كوبا أمريكا"، وشارك في 44 نسخة من تلك المسابقة كما فاز بالقب في 15 مناسبة وهو رقم قياسي يتقاسمه مع نظيره الأرجنتيني.


وفي أول نسخة للمسابقة بالأرجنتين في عام 1916، أحرز منتخب أوروجواي أول ألقابه القارية بعد تصدر المجموعة التي ضمت أيضا منتخبات الأرجنتين والبرازيل والتشيلي.


أما آخر لقب قاري توج به المنتخب الأزرق السماوي فكان سنة 2011 عندما فاز في الدور النهائي على حساب باراجواي 3ـ0.

إرسل لصديق

Top