أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

مونديال قطر | منتخب كوريا الجنوبية.. مشاركات قارية متنوعة ولقبين بكأس أسيا

أحمد محرم
الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 09:37 م
منتخب كوريا الجنوبية
منتخب كوريا الجنوبية
حجز منتخب كوريا الجنوبية مكانا له في المجموعة الثامنة والتى تضم منتخبات البرتغال وغانا وأوروجواي، المنتخب الاسيوي الذى سيخوض جميع مبارياته في الدور الأول على ملعب المدينة التعليمية.


  • متى تأسس؟ 

تأسس الاتحاد الكوري الجنوبي يوم 19 سبتمبر 1933، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA) يوم 21 مايو 1948، ثم حصل على عضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الثامن من مايو 1954.


  • رئيس الاتحاد .. 

يترأس تشونغ مونغ جيو الاتحاد الكوري الجنوبي لولاية ثالثة، وهو حاصل على شهادة الماجستير في الفلسفة من جامعة كوريا، بالإضافة إلى شهادة أخرى في السياسة والاقتصاد من جامعة أكسفورد، كما تقلد العديد من المناصب الإدارية الرياضية في بلاده وفي القارة الآسيوية، أبرزها نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية ورئيس سابق لرابطة دوري المحترفين هناك، فضلا عن تقلده منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي سابقا، وعضو في مجلس الفيفا.


  • المباراة الأولى .. 


خاض منتخب كوريا الجنوبية أول مباراة رسمية له ضد المكسيك في الثاني من أغسطس 1948، وذلك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن، وفي تلك المباراة فاز المنتخب الكوري على نظيره المكسيكي بنتيجة 5-3.


  • مشاركات كوريا الجنوبية في كأس آسيا


يُعتبر المنتخب الكوري الجنوبي أكثر الفرق مشاركة في كأس آسيا إلى جانب نظيره الإيراني، حيث حضرا 14 نسخة من أصل 17.

وتُوج منتخب كوريا الجنوبية بلقب أول نسختين، الأولى في هونغ كونغ عام 1956، في حين استضافت الثانية على ملاعبها عام 1960.


وإلى جانب ذلك، أنهى منتخب كوريا الجنوبية البطولة في مركز الوصافة في 4 مرات سابقة، في بطولات تايلند 1972، والكويت 1980، وقطر 1988، وأستراليا 2015.


كذلك، حرصت كوريا الجنوبية على المشاركة في جميع نسخ بطولة شرق آسيا التي بدأت عام 2003، والخاصة بمنتخبات شرق القارة الآسيوية.


ومن أصل 7 بطولات أقيمت حتى الآن، كان من نصيب كوريا الجنوبية 4 منها، وهي أعوام 2003 و2008 و2015 و2017.


بطولة كأس الذهبية


تلقى منتخب كوريا الجنوبية دعوة للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية الخاصة بمنتخبات أميركا الشمالية ومنطقة الكاريبي مرتين.

في المشاركة الأولى عام 2000، ودع الكوريون البطولة من الدور الأول بحلولهم في المركز الثالث خلف كوستاريكا وكندا.

وتقدم المنتخب الآسيوي قليلا في تجربته الثانية عام 2002، وبلغ نصف النهائي، قبل أن يخسر من كوستاريكا 3-1، ثم فشل في الحصول على المركز الثالث بهزيمته أمام كندا 2-1.


كأس القارات


ظهر المنتخب الكوري الجنوبي في كأس القارات التي انطلقت على الأراضي السعودية للمرة الأولى عام 1992، في نسخة وحيدة، وهي تلك التي احتضنتها على ملاعبها بالشراكة مع اليابان عام 2001.

وعلى الرغم من تحقيق الكوريين نتيجة الفوز في مباراتين من أصل 3 في دور المجموعات، فإن فارق الأهداف منح بطاقتي التأهل للدور المقبل لمنتخبي فرنسا وأستراليا على التوالي، ليودع الكوريون البطولة من الدور الأول.


إرسل لصديق

Top