أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

مونديال قطر | "منتخب السنغال" مشاركتان في كأس العالم.. وحلم تكرار إنجاز 2002

أحمد محرم
الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 05:13 م
منتخب السنغال
منتخب السنغال
يتطلع أسود التيرانجا لتكرار الإنجاز العالمي الذى حققه في مونديال 2002، الذي أقيم في كوريا واليابان، عندما يشارك للمرة الثالثة في كأس العالم المقرر إقامته بدولة قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.


رفاق ساديو ماني سيبدأون مشوارهم في مونديال قطر ضمن المجموعة الأولى قطر "أصحاب الأرض"، وهولندا والإكوادور، حيث ستكون مباراتهم الأولى أمام هولندا على ملعب الثمامة.


مشاركات السنغال في كأس العالم


كان أول ظهور للمنتخب السنغالي في نهائيات كأس العالم في النسخة 17 التي احتضنتها كوريا الجنوبية واليابان في 2002، وقد فجّر أسود التيرانغا في المباراة الافتتاحية مفاجأة مدوية بالفوز على حامل اللقب آنذاك المنتخب الفرنسي (1-0) ثم التعادل مع الدانمارك والأوروغواي على التوالي (1-1) و(3-3).


وواصل زملاء الحاجي ضيوف في تلك الدورة مسيرتهم بثبات عندما أقصوا منتخب السويد في ثمن النهائي عقب الفوز 2-1، قبل أن تنتهى مغامرتهم أمام منتخب تركيا في ربع النهائي إثر الهزيمة بهدف دون رد.


وفي النسخة الأخيرة، "روسيا 2018″، شارك منتخب السنغال للمرة الثانية في تاريخه في المونديال لكنه غادر المسابقة من الدور الأول بعد هزيمتين أمام كولومبيا ( 1-0) وبولندا (2-1) وتعادل مع اليابان (2-2).

إرسل لصديق

Top