أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

مونديال قطر | حرمان من التتويج.. تعرف على مشاركات منتخب هولندا في كأس العالم

أحمد محرم
الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 06:13 م
منتخب هولندا
منتخب هولندا
يتطلع منتخب هولندا لتسجيل نفسه في سجل الفائزين باللقب القاري، من خلال مشاركته في مونديال قطر 2022، البطولة التى ستقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.


وكان منتخب الطواحين قد حرم من التتويج المونديالي رغم امتلاكه العديد من الأسماء التى ذاع صيتها في الكرة العالمية، لكن سوء الحظ كان دائما ما يحول المواقف ضدهم وتنقلب الطاولة لصالح منافسيهم.


ويستهل المنتخب الهولندي منافسات العرس العالمي بمواجهة المنتخب السنغالي على ملعب الثمامة، حيث يتواجد الطواحين ضمن المجموعة الأولى بين قطر المستضيف، والإكوادور والسنغال.


مشاركات منتخب هولندا في كأس العالم


قطع منتخب هولندا تذكرة السفر إلى البلدان التي استضافت نهائيات كأس العالم في 10 مرات سابقة، كما حجز مكانا له في مونديال قطر 2022، ليشارك في المونديال للمرة الـ11.

وبدأت مشاركات المنتخب الهولندي في كأس العالم خلال النسخة الثانية التي أقيمت عام 1934 في إيطاليا، ووقتها خاض مباراة واحدة وخسرها وودّع مبكرا.


واصل منتخب هولندا ظهوره في النهائيات، وصادفه الكثير من الحظ العاثر، بعدما بلغ المباريات النهائية في 3 مناسبات، دون أن يتوّج باللقب.


وفي أول مرتين بلغ فيهما النهائي، اصطدم الهولنديون بالدولة المضيفة، وخسروا النهائي الأول عام 1974 من ألمانيا، ثم تكرر السيناريو أمام الأرجنتين في النهائي الثاني عام 1978.


وبلغ منتخب هولندا النهائي للمرة الثالثة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وخسره أيضا، وهذه المرة من إسبانيا بهدف الرسام أندريس إنيستا.


وبالإضافة إلى ذلك، احتل منتخب هولندا المركز الرابع في مونديال فرنسا 1998، والثالث في مونديال البرازيل 2014.

إرسل لصديق

Top