أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

الخبراء يحللون | سقوط الزمالك أمام بيراميدز.. ووداع كأس مصر

أحمد محرم
الثلاثاء 17/يناير/2023 - 05:24 م
الملعب
سقط نادي الزمالك أمام نظيره بيراميدز، في المباراة التى أقيمت بينهما ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس مصر، بنتيجة  4 - 3 بركلات الترجيح، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، وذلك بعد انتهاء لوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق، ولم يكن هزيمة نادي الزمالك مفاجأة للانصار والمشجعين خاصة وأن القلعة البيضاء باتت تشهد عدة أزمات في الأونة الأخيرة، اثرت بالسلب على أداء ونتائج الفريق في مسابقة الدوري، بعدما كان متصدرًا لجدول الترتيب.


وفي التقرير التالي.. تناول "الملعب" أراء خبراء اللعبة حول سقوط نادي الزمالك وأسباب الهزيمة أمام بيراميدز، وكيف سيكون تأثير وداع البطولة المفضلة كأس مصر على مشواره في الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.


طارق يحيي: في ناس مغيبة بنادي الزمالك.. وغير مقبول الانهيار المستمر بفريق الكرة


في البداية .. قال "طارق يحيي"، نجم الزمالك الأسبق، أن ما يحدث في الفريق الأبيض غير مقبول، من تسيب وانهيار على مستوى فريق الكرة، والأمور تسير من سئ إلى أسوأ ومفيش جملة بتتعمل في الملعب".


وأضاف :" أنا مصدوم ومذهول مما يحدث في الملعب".


وتابع :" اليوم الجميع تيقن أنني كنت على حق عندما انتقدت أداء الفريق منذ أسبوعين، ولا بد من وقفة وتدخل  ولا يمكن أن تسير الأمور بهذا الشكل وفي ناس مغيبة".


وواصل :" فيريرا أصر على أن يلعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب على الرغم من أننا نواجه بيراميدز بعشر لاعبين بعد مرور عشر دقائق فقط منذ بداية المباراة".


عبد الحليم علي : يجب أن ندرك اخطائنا.. ومباراة الأهلي خطوة للتركيز وإسعاد الجماهير


قال "عبد الحليم علي"، نجم الزمالك الأسبق، أنه يجب أن يكون هناك وقفه حقيقة لعودة الفريق للطريق الصحيح، الأمر ليس سهلا، أنا حزين للغاية".


وأضاف :" لا يوجد لاعب أكبر من نادي الزمالك، أنا لا أدعم لاعبين، دعمي الكامل للكيان فقط، ويجب أن ندرك اخطائنا للعودة الى الطريق الصحيح".


وتابع :" يجب أن يعلم الجميع داخل نادي الزمالك، أن هناك لاعبين يتمنون السير بجانب سور الزمالك، الكيان كبير وهو من يصنع أسم اي لاعب، ومن يرد الرحيل لن نتمسك به، لكن يجب أن يعيد المبالغ المالية التى حصل عليها من النادي".


وواصل :" بعد أيام قليلة، هناك لقاء قمة أمام الأهلي في الدوري، ويجب على الجميع التركيز وإسعاد الجماهير". 


محمد صلاح: فيريرا يتعامل مع الزمالك بغرور شديد.. ولابد من محاسبة المخطئين 


وأكد محمد صلاح، مدرب الزمالك الأسبق، أن الزمالك فرط في فوز سهل أمام بيراميدز، مشددًا على أن الأخير نجح في استدراج الفريق الأبيض نحو ركلات الترجيح بعد الطرد.


وأضاف :" زيزو سدد ركلة الجزاء باستهتار شديد وعدم اهتمام رغم انه يمتلك رصيد جيد منذ الموسم الماضي، مشيرًا إلى أن فيريرا أصبح أحيانا يتعامل مع المباريات بغرور شديد وشعرنا قبل مباراة أسوان والأن النسبة تزيد".


وتابع :" لا أعتقد أن مثل هذه الأمور سوف تمر مرور الكرام من قبل مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، ولابد من وقفه مع زيزو وان يتم محاسبته".


وواصل :" الخسارة أمام بيراميدز سوف تؤثر على منافسة الزمالك في بطولة الدوري، كما أن نتيجة مباراة القمة المقبلة سوف تحسم أمور كثيرة داخل الفريق لا داعي للحديث عنها حاليا، لكن سيكون هناك قلق حتى عند اتخاذ القرارات".


حمادة عبد اللطيف: الخسارة أمام بيراميدز درس قاس.. ورعونه اللاعبين أهدرت البطولة


وتحدث "حمادة عبد اللطيف"، نجم الزمالك الأسبق، أن اللوم الكبير يقع على عاتق لاعبي الفريق الأبيض بعد توديع بطولة كأس مصر، مشيرًا إلى أن الزمالك لم يحضر للمباراة".


وقال عبد اللطيف :" هناك تراخ ودلع من لاعبي الزمالك، وهناك أخطاء منذ بداية الموسم، متسائلًا ما هو التكتيك الذي كنا نلعب به؟".


وأضاف :" من يريد أن يرتدى قميص الزمالك نرحب به، ويجب أن يكون هناك تقدير لجماهير النادي الذى يصل لملايين، مشددًا على ثقته في مجلس الإدارة ومرتضى منصور رئيس النادي".


وتابع :" الخسارة أمام بيراميدز درس قاس جدًا للاعبين والجهاز الفني أتمني أن نعيه قبل مباراة الأهلي المقبلة في الدوري، فالنادي وفر كل شئ للاعبين ويعطي لهم عقودًا جيدة من أجل أن يحصدوا بطولات ويسعدوا الملايين".


وواصل :" الزمالك يستحق الهزيمة، ورعونه اللاعبين أهدرت البطولة المفضلة لدى جمهور الزمالك الذي يموتون وهو يشاهدون المباراة".


عفت نصار: لا أميل إلى رحيل فيريرا حاليًا.. وبطولة أفريقيا الأهم للفريق


ومن جانبه، تحدث "عفت نصار"، نجم الزمالك السابق، عن أسباب الهزيمة أمام بيراميدز ووداع بطولة كأس مصر، مشددًا على أن الهجوم الذى تعرض له بعض لاعبي الفريق الأبيض كانت لها دور في النتائج السلبية التى يحققها الفريق في الأونة الأخيرة".


وقال نصار :" لا أعرف ما هو سر حالة اللامبالاة التى عليها فيريرا، خاصة مع تكرار اخطاؤه،  ولماذا كان جالسًا على الدكه لفترات طويلة، هناك أمور غير منضبطة وأخطاء فنية فادحة بالفريق، وايضا الحلول كانت غريبة من جانبه".


وتابع :" لا بد أن يخرج فيريرا ويجيب علينا عن أسباب خروج سيف الجزيري والدفع بسامسون في المباراة، ولماذا لم نشعر أن هناك نقصًا عدديًا في بيراميدز".


وأضاف :" على الزمالك أن يركز من الأن على مباراته القادمة أمام النادي الأهلي في بطولة الدوري، فأنا لا أميل إلى التغيير في الوقت الحالي، وأرفض رحيل فيريرا وأرى أن بطولة أفريقيا هي الأهم حاليا للزمالك".
الخبراء يحللون | سقوط الزمالك أمام بيراميدز.. ووداع كأس مصر

إرسل لصديق

Top