>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

إنجلترا في مواجهة نارية مع كرواتيا بنصف نهائي المونديال

أحمد جمال
الأربعاء 11/يوليه/2018 - 02:41 م
انجلترا و كرواتيا
انجلترا و كرواتيا
يلتقي فى الثامنة مساء اليوم منتخب إنجلترا، ونظيره الكرواتى، في مواجهة مصيرية على ملعب «لوجينكى»، بنصف نهائى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم والمقامة في روسيا.
ونجح المنتخب الإنجليزى فى التأهل لهذا الدور من البطولة بعد احتلاله وصافة المجموعة السابعة من انتصارين على تونس بالجولة الأولى من دور المجموعات بنتيجة 2-1، وبنما بنتيجة 6-1، قبل الخسارة أمام بلجيكا بهدف نظيف فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ثم الانتصار على كولومبيا بركلات الترجيح فى ثمن نهائى البطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بنتيجة 1-1، ثم الفوز على المنتخب السويدى بربع نهائى البطولة بهدفين نظيفين.
وسجل الأسود الثلاثة 11 هدفاً حتى الآن كثانى أقوى هجوم بين الفرق الأربعة المتأهلة لقبل النهائى، ويعد الفريق الإنجليزى الأقوى دفاعياً بالبطولة إذ دخل مرماه ثلاثة أهداف فقط.
ويعتمد جاريث ساوثجيت، المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى، على طريقة لعبه المفضلة مع الأسود الثلاثة، وهى 3-1-4-2، فى ظل القوة الهجومية الكبيرة التى يمتلكها الفريق فى ظل وجود نجمه وهدافه الأول هارى كين، أحد أفضل المهاجمين بالعالم، ورحيم ستيرلينج، جناح مانشستر سيتى، و ديلى ألى، صانع ألعاب توتنهام».
فى المقابل، تأهل المنتخب الكرواتى إلى نصف النهائى بعد تربعه على عرش صدارة المجموعة الرابعة بعد تحقيقه العلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات متتالية على كل من: نيجيريا بهدفين نظيفين، والأرجنتين بثلاثية بيضاء، وأيسلندا بنتيجة 2-1، قبل الانتصار على الدنمارك بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بتعادلهما بنتيجة 1-1، والانتصار على روسيا بركلات الترجيح أيضاً بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بينهما بنتيجة 2-2، وفى المجمل سجل الفريق الكرواتى عشرة أهداف كثالث أقوى خط هجوم بين جميع الفرق المتأهلة لنصف النهائى، ودخل مرماه أربعة أهداف.
ويعتمد المنتخب الكرواتى الملقب بـ«الناريون»، بقيادة مديره الفنى زلاتكو داليتش، على طريقة لعبه المعتادة 4-3-3، فى ظل وجود أحد أقوى خطوط الوسط بالعالم حالياً بقيادة الثنائى لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، وإيفان راكيتيتش.

إرسل لصديق

ماتوقعك لنتيجة مباراة ريال مدريد وروما؟

ماتوقعك لنتيجة مباراة ريال مدريد وروما؟
Top