>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

خاص بالفيديو .. نيبوشا يتحدث لـ "الملعب" عن تدريب الشرطة العراقي .. واخفاق الفراعنة ومحمد صلاح

الخطيب جمال
الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 07:26 م
نيبوشا والخطيب
نيبوشا والخطيب
استغل  موقع" الملعب" تواجد المونتينجري نيبوشا المدير الفني الأسبق للزمالك والحالي للشرطة العراقي في القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية في معسكر إعداد فريقه الجديد ليتحاور معه حول العديد من النقاط المهمة.


وتحدث المدير الفني عن تدريب الشرطة العراقي وعلاقته بلاعبي الزمالك، واخفاق المنتخب في المونديال وقدرة محمد صلاح نجم الفراعنة على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.


في البداية أكد نيبوشا أنه بعد رحيله عن الزمالك توليت تدريب الفيصلي الأردني مجددا، وتلقى اتصالات مباشرة بعد رحيله عن القلعة البيضاء، وعار لتدريب الفريق لأنني علاقتي جيدة بالجميع هناك، وحققت معهم بطولات من قبل، ولكن الظروف كانت مختلفة في ظل ايقاف خمسة لاعبين بالفريق منذ أحداث البطولة العربية التي أقيمت بمصر العام الماضي، وحققت الفوز مع الفيصلي في 10 مباريات ورحلت بعدها لخوض تجربة  جديدة ووافقت على عرض الشرطة العراقي.


وأضاف المدير الفني أن التدريب في العراق فرصة جيدة وعندما تلقى العرض أجرى اتصالا هاتفيا بزوجته ليستطلع رأيها، وبالرغم من أنها لم تكن سعيدة لعمله في العراق بسبب الأوضاع الأمنية، إلا أنها أكدت له على دعمها لقراره بشأن تولي تدريب الشرطة، وأنا أعلم جيدا أن مسؤولياتي العائلية تأتي في مقدمة الأمور المهمة له في حياته، وكان لابد من الحديث مع أسرته قبل حسم القرار بشأن تدريب الفريق العراقي.


وقال المدرب :"طموحاتي هي الفوز بالبطولات مع الفريق، وهذا هدفي مع أي فريق أتولى تدريبه، والشرطة العراقي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع ببطولة الدوري، وأتطلع لقيادة الفريق لتحقيق اللقب في الموسم الجديد.


وأضاف أن الإعداد تم بصورة جيدة ووافق على خوض معسكر إعداد في القاهرة وخاض عدة تجارب ودية قوية مفيدة، وحزن لإلغاء ودية الزمالك، بعدما تم استدعاء 9 لاعبين من الفريق لمعسكر المنتخب العراقي الأخير بخلاف لاعب للمنتخب الأولمبي، ولم يتواجد معه وقتها عدد كاف من اللاعبين لخوض ودية الفريق الأبيض.
وفيما يخص تولي تدريب أندية مصرية مجددا قال:"لم أتلق عروض رسمية لتدريب أي فريق في مصر ..ولكن كانت هناك اتصالات عبر مقربين ووكلاء لاعبين وبعد العمل في الزمالك ليس سهلا أن تتولى تدريب أي فريق في مصر ويجب أن يكون الأمر مدروسا.


وعلق على التفاوض مع معروف يوسف لاعب الزمالك قائلا:"لم نتحدث بصورة رسمية مع الزمالك لضم معروف، وكنت أفكر في ضم بعض اللاعبين من الدوري المصري، ومعروف لاعب جيد وأركز حاليا مع اللاعبين المتواجدين بصفوف الفريق استعدادا للموسم الجديد، والأمر سيكون غير احترافي أن أتحدث عن انضمام لاعب من الزمالك للفريق ونحن لم نتحدث رسميا مع ناديه، كما أن باب القيد أوشك على الإغلاق.


وأكد نيبوشا أنه يتابع كل المباريات التي يخوضها الزمالك  في الدوري أو البطولة العربية، وكانت أخر مباراة للفريق تابعتها أمام انبي في أحد المطاعم في القاهرة في وجود مجموعة من جماهير الزمالك وعندما وصلت النتيجة إلى التقدم بأربعة أهداف رحلت عن المطعم، وبعدها سجل انبي هدفه الوحيد في مرمى الزمالك.


وأضاف أن مرتضى منصور رئيس نادي جيد..وعلاقتهما كانت قائمة على الاحترام المتبادل ولكن لم تحدث اتصالات بينهما بعد رحيله عن النادي الأبيض، ويعلم جيدا أنه يحب النادي وأتمنى أن يفوز ببطولات جديدة مع الزمالك الموسم الحالي.


وقال المدرب :"أرى أن الزمالك قادرا على الفوز ببطولة الدوري الموسم الحالي والمنافسة على كافة البطولات التي يشارك فيها ، لأن الفريق يضم مجموعة جيدة من اللاعبين ، والفريق لديه مقومات النجاح سواء لاعبين ومدرب جيد وإدارة توفر الإمكانيات للفريق.


وعلق على رحيل باسم مرسي قائلا :"باسم لاعب جيد، وكان في حاجة للتغيير والرحيل عن النادي، والحياة عبارة عن قرارات، وأتمنى أن يكون قراره بالانتقال لنادي لاريسا اليوناني جيدا وأتمنى له التوفيق في المستقبل.


 وشدد على أن عودة مصطفى فتحي وكهربا للفريق مكسب، فهما من العناصر المتميزة بالفريق ولاعبين دوليين، ولكنهما أثناء تواجده في الزمالك كانا معارين بالدوري السعودي.


وتطرق للحديث عن شيكابالا موضحا أنه  لاعب رائع وكان معار الموسم الماضي للرائد السعودي، وهو اختار القرار المناسب له بالرحيل للدوري اليوناني ويتمنى له التوفيق.


وأشاد نيبوشا بالسويسري جروس  المدير الفني الحالي للزمالك قائلا :"مدرب جيد جدا، ويعد أفضل حل للزمالك، خاصة وأنه سبق وعمل في المنطقة العربية وحقق بطولات في الدوري السعودي، وأتمنى له التوفيق مع الفريق الأبيض وقيادة الزمالك للفوز بالبطولات".


وأضاف المدرب أنه كان يفتقد  الحضور الجماهيري في المباريات، إلا أن الأمور أصبحت أفضل في الموسم الحالي وتحضر أعداد من الجماهير لمباريات الدوري، لأنه بدون الجماهير لاتشعر بمتعة كرة القدم.


وعن مستوى الفراعنة في المونديال قال:"تابعت المنتخب ولكن النتائج كانت سلبية، فمنتخب مصر حقق انجاز بالتأهل للمونديال، ولكن في المونديال النتائج هي التي يتم النظر لها وكلها جاءت سلبية، وأتمنى أن يتعلم الجهاز الفني الجديد بقيادة أجيري من الأخطاء السابقة لتلافي تكررارها.


وأضاف :" محمد صلاح لاعب رائع ومؤثر جدا في ليفربول، وهو يلعب في فريق كبير، ويمكن أن يلعب في فرق كبرى أخرى في إسبانيا كبرشلونة وريال مدريد أو في إيطاليا خاصة وأنه سبق وخاض تجربة ناجحة مع روما من قبل ويعلم الأجواء، وأرى أنه لاعب متميز وقادر على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم يوما ما إذا واصل العمل باجتهاد.

خاص بالفيديو .. نيبوشا يتحدث لـ "الملعب" عن تدريب الشرطة العراقي .. واخفاق الفراعنة ومحمد صلاح

إرسل لصديق

ماتوقعك لنتيجة مباراة الزمالك والمقاولون العرب؟

ماتوقعك لنتيجة مباراة الزمالك والمقاولون العرب؟
Top