>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ياسر قاسم
ياسر قاسم

مو صلاح .. اسطورة نجاح

الأربعاء 09/يناير/2019 - 12:29 م
بكل الحق..صار نجمنا محمد صلاح او مو صلاح كما ينادونه فى بلاد الفرنجة اسطورة للنجاح والمثال الحى والواقعى للكفاح ولكل من يرغب من شبابنا بل والملايين من الشباب حول العالم فى الوصول لتحقيق اهدافه.


يوما بعد يوم يسجل صلاح الانجاز تلو الآخر لايكل ولايمل من ذلك فقد اصبح النجاح بالنسبة له اسلوب حياة وليس مجرد رغبة فى تحطيم الارقام.


محمد صلاح يخطو خطوات واسعة نحو الامام لم نتخيل يوما أن يصل احد لاعبينا اليها..كنا نحلم بالفعل ان يكون لمصرنا لاعبا عالميا نفخر به دائما امام الجميع.


لكن جاءت المواهب الواحدة وراء الاخرى وفى كل مرة نمنى انفسنا بأن هذا اللاعب او ذاك هو العالمى المنتظر ثم نصحو من حلمنا فزعين بعد تحطم الحلم الى ان فاجئنا صلاح وحقق المستحيل.


نعم صلاح حقق المستحيل نجح فى تكسير كل الصعاب صرخ باعلى صوته قائلا ان حان الوقت ليسمع العالم كله صوت المصريين عاليا.


صرخ قائلا مصر فيها مواهب اذا ما وضعت فى البيئة المناسبة والوقت الملائم تعلن عن نفسها تتخطى كل القيود وتتفوق وتبهر العالم من اقصاه إلى اقصاه.


مو صلاح صار اسطورة تتغنى وستتغنى بها الاجيال الحالية والقادمة خارج مصر وداخلها ..اعتاد الناس على وجود الاساطير الاوربية والاميريكية لكنه لم يعتاد او يتوقع ظهور اساطير افريقية.


نعم السجل الذهبى الافريقى للاعبى الكرة متخم بالنجوم الكبار روجيه ميلا والحاج ضيوف وصمويل ايتو ويايا توريه وعبيدى بيليه وجورج ويا وغيرهم ولكن صلاح نسخة افريقية غير ومتفردة ليس لانه ابن وطنى ومن حقى ان انحاز اليه ولكن تلك وجهة النظر للجميع داخل مصر وخارجها.


لم نسمع يوما ان لاعبا افريقيا أومن خارج اوربا استطاع أن يؤثر أيديولوجيا أو اجتماعيا على مشجعيه ومحبيه فى كل مكان مثلما فعلها صلاح ولم يشعر كبار الكتاب والمفكرين فى اوربا باى حرج من اعلان مخاوفهم من مدى تأثير صلاح على اجيالهم القادمة بل طالبوا باتخاذ الحذر والحيطة من هذا الامر بعدما تحول صلاح إلى اكثر من مجرد نجم كرة بل فيروس لا يمكن علاجه.


صلاح اصبح رمزا عالميا ..ثروة قومية لبلدنا ..رغم انف الحاقدين من الداخل الذين حاولوا الانتحار بمحاربته وقت ما ولكنهم سرعان ما تراجعوا بعدما تيقنوا  ان مكانهم الطبيعى سيكون مزبلة التاريخ لو استمروا فى ذلك.


محمد صلاح مازال امامك الكثير والكثير لتحققه وتسعد به الشعب المصرى العاشق لك فانت مصدر الابتسامة والفرحة الان..رعاك الله وحماك.دائما إلى الامام.

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟
Top