>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ياسر قاسم
ياسر قاسم

فودة .. وشرم .. والدور الفاعل فى تنظيم امم افريقيا

الخميس 10/يناير/2019 - 01:44 م
عوامل عديدة كانت من اسباب حصول مصر على شرف تنظيم بطولة امم افريقيا التى تعد واحدة من اكبر البطولات الكروية فى العالم.


وتحدث الجميع عن كل من كان له علاقة بالحصول على هذا الشرف الكبير حتى محمد ابو تريكة الذى ظهر فى الصور بالسنغال منحه البعض دورا فى ذلك.


لكن لم يذكر احد عاملا اعتبره من اهم العوامل الفاعلة فى تحقيق هذا الانتصار وهو محافظ جنوب سيناء النشط لواء اركان حرب خالد فودة ومدينة شرم الشيخ احدى مدن تلك المحافظة الغالية من ارض الوطن.


كانت البداية الحقيقية من ارض الفيروز حيث مدينة السلام العالمية شرم الشيخ التى استضافت بنجاح فى العام الماضى اثنين من اهم احداث الكاف فى العام الماضى الجمعية العمومية للاتحاد بحضور رئيس الاتحاد الدولى انفانتينو ثم بطولة امم افريقيا الشاطئية.


ولعل الحفاوة والكرم الحاتمى الزائد الذى شعر به أشقائنا الافارقة فى هذين الحدثين كان له اكبر الاثر فى اكتساح مصر عند التصويت على الدولة المضيفة لأمم افريقيا 2019 .


ومن هنا لابد وأن نشيد بدور المحافظ فوق العادة والنشط جدا العاشق لمصر وترابها خالد فودة ابن المؤسسة العسكرية الذى يعمل 48ساعة فى اليوم حتى تستعيد مدينة السلام مكانتها العالمية مجددا وهو ناجح فى ذلك الى ابعد الحدود حتى الان .


خالد فودة بالدعم اللا محدود الذى قدمه لاتحاد الكرة فى استضافة كونجرس الكاف ثم امم افريقيا الشاطئية كان بمثابة الضربة الاولى القوية فى حصول مصر على تنظيم الأمم الافريقية وهو ليس بغريب على هذا الرجل فهو دائما وابدا يضع كافة امكانات محافظة جنوب سيناء لانجاح كافة البطولات الدولية الرياضية التى تقام فى مدينة شرم الشيخ التى باتت قبلة للرياضة العالمية فى كل الالعاب دون استثناء لانه فاهم وواع تماما للدور الكبير الذى تلعبه الرياضة فى تنشيط السياحة عامة حتى اعاد الازدهار لمدينة السلام بعد سنوات عجاف .


ولمن لا يعرف فإن فودة يتمتع بانسانية لا حدود لها فباب مكتبه مفتوح على الدوام من اصغر مواطن إلى اكبر مواطن ولايغلق ابدا فى وجه اى شخص مهما كان لذا لم يعد مجرد محافظ بل صار ابا للجميع فى جنوب سيناء .


وكم اتمنى ان تحصل شرم الشيخ على حقها فى بطولة افريقيا باستضافتها لاحدى المجموعات ولكن الظروف وعدم امتلاكها لاستاد كرة قدم دولى وقف حائلا امام ذلك الامر وان كان ذلك يفتح الباب امام ضرورة انشاء ستاد دولى هناك خاصة فى ظل توافر كافة الامكانيات اللازمة للنجاح من ملاعب تدريب وفنادق على اعلى مستوى وطرق ومواصلات وترفيه وقبل كل هذا محافظ فاهم وفريق عمل معه على اعلى قدر من الوعى.


وعدم استضافة مدينة السلام لاى مجموعة من مجموعات البطولة الافريقية لا يعنى خروجها من حسابات مولد البطولة بلا حمص بل يجب أن تحصل على اى شئ منها على سبيل المثال تنظيم حفل فنى كبير لكل الوفود المشاركة وتنظيم رحلات للجماهير لقضاء يومين اوثلاثة بالاتفاق مع شركة مصر للطيران لنقل الوفود والجماهير للاستمتاع بالشواطئ الساحرة او تنظيم بطولة ترفيهية للكرة الشاطئية فى شرم الشيخ فتلك المدينة لابد أن تحصل على مكافأة وهذا حقها فالبداية كانت من هناك ارض الفيروز وكلمة السر خالد فودة.

إرسل لصديق

توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري؟

توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري؟
Top