>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

ماذا قالت الصحف العالمية عن فوز "محمد صلاح" بأفضل لاعب في إفريقيا

أحمد محرم
الخميس 10/يناير/2019 - 10:00 م
محمد صلاح
محمد صلاح
احتفت الصحف العالمية بفوز محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 للعام الثاني على التوالي في الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في السنغال.


بي بي سي تتحدث عن فوز محمد صلاح بأفضل لاعب في إفريقيا
 

وعنونت شبكة بي بي سي البريطانية "محمد صلاح يفوز بالكرة الذهبية الأفريقية للعام الثاني على التوالي" قائلة: "فاز اللاعب المصري محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الانجليزي، بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية على التوالي، فيما تنافس مع صلاح، الملقب في انجلترا بالملك المصري زميله في ليفربول اللاعب السنغالي ساديو ماني، ونجم أرسنال اللاعب الغابوني بيير إيمريك أوباميانج".
 

سكاي نيوز: محمد صلاح التاريخي


وذكرت شبكة سكاي نيوز أن محمد صلاح اللاعب التاريخي الذي احتل المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي العالم من جانب "فيفا" والمركز السادس من مجلة فرانس فوتبول والمركز الثالث بقائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فاز بأفضل لاعب في إفريقيا مجددًا.


وأشارت إلى أن صلاح تفوق على زميله بفريق ليفربول السنغالي ساديو ماني، وعلى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال الإنجليزي، والذي توج باللقب في 2015.


روسيا اليوم: إنجازات محمد صلاح


وقالت قناة روسيا اليوم: "النجم المصري صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي 2018 وأصبح ثاني لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية مرتين، في تاريخها، بعد المهاجم النيجيري نوانكو كانو الفائز في عامي 1996 و1999".


وأكدت القناة أن محمد صلاح النجم المصري حقق العديد من الإنجازات في العام الماضي، بفضل أدائه اللافت مع ليفربول.


محمد صلاح يرقص بعد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2018


ودخل محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي في وصلة رقص مضحكة مع الفرقة الموسيقية بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018.


وتفوق محمد صلاح على الثنائي ساديو ماني زميله في فريق ليفربول الإنجليزي وأوباميانج مهاجم فريق أرسنال وهما نفس الثنائي اللذان ترشحا في العام الماضي لمنافسة محمد صلاح.


وتعد هذه المرة الثانية التي يتوج فيها محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا ليعادل إنجاز السنغالي الحاجي ضيوف (2001 و2002)، والكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004) والعاجي يايا توريه (2011 و2012).


ونال توريه الجائزة أربعة أعوام تواليا (2011-2014)، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع إيتو الذي توج بها ولكن ليس لمرات متتالية.


على الجانب الآخر كان السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول يمني النفس في حصد الجائزة للمرة الأولي في تاريخه حيث لم يسبق لماني أن توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من قبل، أما أوباميانج غاب عن حضور الحفل وفشل في حصد الجائزة للمرة الثانية في تاريخه.

إرسل لصديق

توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري؟

توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري؟
Top