>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
سمير حسين
سمير حسين

عجائب دورى المؤجلات

الأربعاء 13/مارس/2019 - 05:11 م
الدراويش صعدوا للمركز السابع، بعد فوزهم بالأمس علي سموحة بالأسكندرية بالهدف العالمي الذى أحرزه ريتشارد بافور، وبعد عودتهم من تونس يلعبون 7 مباريات متتاليه في 26 يوما، لأنهم أقل الفرق لعبا، فقد لعبوا 21
مباراة فقط ونحن في الجولة 26، وعند 23 ابريل يكون جدول المسابقة وصل لـ 30 جولة، ويكون الدراويش لعبوا 28 مباراة، لأنه سيتبقي لهم لقاءان، لقاء مع الأهلي ولقاء مع الزمالك، وحتي 23 ابريل، وهو أخر موعد محدد فيه مباريات للدورى حتي الأن، سيكون الأهلي والزمالك لعب كل منهما 26 مباراة من 30، أى لكل منهما 4 مباريات مؤجلة.


ورغم كل هذه المدة الطويلة في لعب المباريات وكثرة المؤجلات، التى تجعل إدارة كل فريق لا تعرف أين مكانة ومركز فرقهم في الدورى؟ وتجد فرق تلعب كل 4 ايام، وأخرى كل 10 ايام، وثالثة كل 14 يوم ومنهم من يبقي بلا لعب 20 يوما بل نزيد هناك من لا يلعب لمدة شهرًا كاملا وأكثر، أين هو الدورى في معناه المعروف.


ليفربول وبرشلونة يلعبا اليوم في دورى ابطال أوربا وكانا قد لعبا في دوريهما المحلي الأحد الماضي، ولم
نسمع أو نرى من يقول لابد من التأجيل لأنهما في مهمة وطنية! الأجابة أنه النظام الذى يسرى علي الجميع دون محاباة.


رأينا النادى الملكي ريال مدريد لعب من اسبوعين 3 مباريات في7 ايام، وكلها مباريات قوية في 3 بطولات
وخرج الفريق منهم جميعا، الدورى والكأس الأسباني، ومن دورى ابطال أوروبا، وواجه غريمه الأكبر برشلونة، مرتين، في 4 ايام، دورى وكأس، لو عندنا، لكان رئيس لجنة المسابقات أجل أحداهما فورا بدون طلب من أحد، ولأنه النظام لم يتكلم أحد، ولم يعترض أحد.


فرقنا وضعت نفسها بنفسها في موقف حرج في بطولتي أفريقيا، وفي أى دور، دور الـ 16 للأسف، وأصبح كل منهما كأنه في مهمة تخص الوطن، وبالتالي لابد من أيقاف الدورى، وتأجيل المباريات، والفرق الأخرى تجلس منتظرة تلعب بعد مدد طويلة، رغم سهولة السفر الأن، وتوافر الطائرات الخاصة!


ان منظومتنا الكروية بل والرياضية كلها تحتاج لأعادة تشكيلها وبنائها بنظام جديد قائم علي العدل والشفافية وعدم التدخل البشرى، نحتاج أن نكون مثل الأخرين، أن يكون لدينا منظومة تقود الرياضة، لا يقودها الهوى والمزاج الشخصي.

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز الزمالك المصري بالبطولة الكونفدرالية أم نهضة بركان المغربي؟

هل تتوقع فوز الزمالك المصري بالبطولة الكونفدرالية أم نهضة بركان المغربي؟
Top