>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

تحليل | كلمتين كورة .. بايرن ميونيخ و ليفربول

أحمد جمال عبد الناصر
الخميس 14/مارس/2019 - 02:07 م
ليفربول
ليفربول
الليفر يكمل مسلسل مفاجآت التشامبيونز ليج هذا الموسم و يقصي البايرن من قلب الأليانز أرينا بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف بعد التعادل السلبي في الأنفيلد في لقاء شهد تفوق كبير لليفر على كل المستويات.


كوفاتش على رأس القيادة الفنية للبايرن يبدأ بال ٤ ٢ ٣ ١ المعتادة بنوير في الحراسة..رباعي دفاعي من اليمين رافينيا و سولي و هوميلز و ألابا..ثنائي الارتكاز مارتينيز و ألكانتارا..ثلاثي وسط هجومي جنابري على اليمين و ريبيري على اليسار و خاميس في القلب خلف المهاجم الوحيد ليفاندوفسكي..بينما بدأ كلوب بال ٤ ٣ ٣ بأليسون في الحراسة..رباعي دفاعي من اليمين آرنولد و ماتيب و فان دايك و روبيرتسون..ثلاثي خط الوسط فينالدوم و هينديرسون و ميلنر..ثم الثلاثي الهجومي صلاح و فيرمينو و ماني.


٢٠ دقيقة أولى بلا أي مغامرة هجومية من الفريقين..ترقب و حذر و محاولات هجومية بأقل عدد ممكن مع تراجع كبير في حالة فقدان الكرة.


بعد ال ٢٠ دقيقة الأولى و مع عدم استقباله لأي هدف دخل الليفر في أجواء اللقاء بقوة..ضغط عالي من على حدود منطقة جزاء البايرن بسداسي الهجوم و الوسط مع استحواز و ضغط هجومي مع محاولة نقل اللعب لمناطق البايرن..تفوق انجليزي على أرض الملعب أسفر سريعا عن هدف التقدم لليفر عن طريق رائعة السنغالي ساديو ماني الذي انطلق و استقبل طولية فان دايك و راوغ نوير و أنهاها بشكل رائع في المرمى معلنا عن تقدم الضيوف بهدف.


بعد التقدم تراجع الليفر من جديد سعيا وراء اغلاق المساحات و خنق هجوم البايرن..و بالفعل يعاني البايرن في خلق أي فرصة حتى يخطئ روبيرتسون خطأه الأول منذ فترة طويلة.. جنابري يقوم بخداعه و ينطلق خلفه يتسلم تمريرة رافينيا و يلعب عرضية يحولها ماتيب في مرماه بالخطأ معلنا عن التعادل.


بعد التعادل حالة من السرحان و اللخبطة و الارتباك تسيطر على الليفر بشدة..٧ دقائق كانت هي الفرصة للبايرن و فترة التفوق الوحيدة للبافاري لقنص بطاقة التأهل..لكنها تمر بسلام على الليفر.


شوط ثاني يرسخ لخبرة كلوب في المناسبات الكبرى..ضغط هجومي قوي شرس و اصرار كبير على احراز هدف انهاء اللقاء..تفوق كاسح على أرض الملعب و فرض السيطرة بطول و عرض المستطيل الأخضر..استحواز و خلق فرص و ضغط عالي و استخلاص سريع للكرة و حصار البايرن في مناطقه..كل هذا أسفر عن هدف التقدم من جديد عن طريق برج المراقبة فان دايك الذي يعلن عن تقدم فريقه من جديد.


مباراة لا يوجد بها تدخلات تكتيكية حاسمة..و لكن تغيير الاستراتيجية هو الذي صنع الفارق..النوايا الهجومية التي دخل بها كلوب في الشوط الثاني هي التي أعطت التفوق لليفر بشكل تام في الشوط التاني..في المقابل بعد صدمة استقبال الهدف الثاني خرج البايرن خارج أجواء اللقاء تماما و ظهر الاستسلام على أداءه بشكل كبير..و بالفعل سيطر الليفر على أحداث اللقاء بشكل تام و خلق أكثر من فرصة تهديف سهلة حتى عزز ماني التقدم عن طريق عرضية صلاح الرائعة التي قضت تماما على كل ما تبقى في اللقاء.


نقاط سريعة :-


١- الليفر يستحق التأهل بكل جدارة..تفوق كبير من كلوب على كوفاتش انعكس بشكل كبير في أحداث اللقاء.


٢- اصابة هيندرسون و خروجه المبكر و دخول فابينيو بالتأكيد كان في صالح الليفر..فابينيو أنسب كثيرا في طريقة ال ٤ ٣ ٣ .


٣- هذه الفترة هي فترة تفوق ماني..و فترة ركود لصلاح..ينبغي على صلاح أن يكون ذكيا للغاية و يستغل هذه 
الفترة لصالحه أفضل استغلال عن طريق صناعة الأهداف بغزارة لماني ليعود من جديد لأجواء التألق و يأخذ نصيبه في المشاركة في الأهداف.


٤- غياب كيميتش قضى على الجبهة اليمنى للبايرن دفاعيا و هجوميا.


٥- أيام المجد للكرة الانجليزية عادت من جديد عن طريق رباعي انجليزي في ربع نهائي التشامبيونز..آخر مناسبة كانوا مانشستر يونايتد و تشيلسي و الليفر و أرسنال..و اليوم مان يونايتد و مان سيتي و الليفر و السبيرز يمثلون انجلترا في ربع النهائي..هل يعود الانجليز للتتويج من جديد؟؟

إرسل لصديق

توقعاتك لنتيجة مباراة النيجر ومصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية؟

توقعاتك لنتيجة مباراة النيجر ومصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية؟
Top