>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

خاص .. أيمن أشرف: الأهلى رقم واحد فى افريقيا وأسعى لخوض منافسات الامم الافريقية

أية عبد الجابر
الجمعة 22/مارس/2019 - 05:50 م
أيمن اشرف ومحررة
أيمن اشرف ومحررة الملعب
أيمن أشرف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من أفضل المدافعين في الفترة الحالية داخل صفوف القلعة الحمراء.


وحرص موقع "الملعب" على محاورة مدافع الأهلي لمعرفة تطورات إصابته، وامكانية مشاركته في مباراة القمة المقبلة أمام الزمالك، وحظوظ الأهلي في دوري أبطال إفريقيا .


في البداية أخبرنا عن تطورات إصابتك؟ 


أعاني من بعض الآلام في الظهر، لكن الأمور تسير بشكل جيد، وأخوض التدريبات التأهيلية في الوقت الحالي بشكل طبيعي، الأمور تسير بشكل منتظم ويتبقى أيام بسيطة من الانتهاء من البرنامج العلاجي.


ما هى أهم ما يميز لاسارتي خلال الفترة التي قضاها معكم؟ 


يعاملنا نفسيا ومعنويا بشكل جيد، وجميع اللاعبين يشعرون وكأنه أب لهم، هو مدرب كبير وله اسم وتاريخ كبير، يعمل باجتهاد مع الفريق منذ توليه المسؤولية بالإضافة إلى تركيزه على العامل النفسي بشكل كبير، وهو ما يساهم بشكل رئيسي وهام في تحفيز وتحضير اللاعبين.


كيف ترى المنافسة في مركزك؟


بالطبع منافسة شرسة وقوية، ولكن بالتأكيد هي منافسة تصب في صالح الفريق، من الطبيعي فريق بحجم الأهلي يكون لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين في كل مركز، ولابد أن تكون دائما على أهبة الاستعداد للظهور بشكل مميز.


لماذا ظهر الفريق بشكل غير جيد خلال المباريات الإفريقية خارج الأرض ؟


الظروف كانت صعبة،على سبيل المثال مباراة سيمبا التنزاني في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، كانت غير طبيعية وحرارة الجو كانت لا تحتمل، بالإضافة إلى سوء أرضية الملعب، والأجواء جميعها كانت ضدنا بشكل كبير.


كيف ترى حظوظ الأهلي في بطولة أفريقيا هذا العام ؟


أتمنى تحقيق البطولة خاصة بعد وصولنا مرتين متتاليتن للنهائي وفقدنا البطولة ذلك الأمر يعطينا دافع أكبر في هذه النسخة، حققنا نتائج طيبة للغاية، لكن التعثر كان يحدث في المباريات النهائية، ونطمح هذه المرة أن تكون الظروف معنا.


وما تعليقك على مواجهة الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي ؟


صن داونز فريق كبير اظن انها ستكون مباراة صعبة، الأهلي رقم واحد في أفريقيا .


لماذا لم ينضم أيمن أشرف للمنتخب هذه المرة ؟


لم يتحدث أحد معي اي فرد من جهاز المنتخب عن سبب استبعادي، وبالتأكيد هي وجهة نظر فنية تحترم وسأسعى للتواجد ضمن القائمة الأساسية لكأس الأمم الإفريقية، لكن عن تفسيري الشخص اعتقد أن الجهاز الفني يريد إراحة العناصر الأساسية، مثلي ومروان محسن ومحمد الشناوي وأحمد المحمدي ومحمد صلاح وأحمد حجازي، وعلى كل حال رأيهم يحترم بالطبع، هو الجهاز الفني والمسؤول ولديه كامل الحرية في اختيار اللاعبين. 


هل ستكون جاهزًا لمواجهة الزمالك بالدوري؟


سوف أكون متواجد أمام الزمالك، فهى بالتأكيد مواجهة هامة للغاية، في الطبيعي مباريات القمة تكون صعبة للغاية وهامة لكل فريق ولكل جمهور، وهذه المرة الظروف المحيطة بالمباراة تزيد من قوة وصعوبة اللقاء، ولكن هي مباراة بثلاثة نقاط سنسعى بكل تأكيد حصودهم وخطف الصدارة.

إرسل لصديق

توقعاتك لنتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري؟

توقعاتك لنتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري؟
Top