>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

اندية المظاليم تطالب الجبلاية بخفض عدد الفرق الهابطة للقسم الثالث

أحمد كمون
السبت 23/مارس/2019 - 02:41 م
الملعب
نظمت أندية القسمين الثاني والثالث إجتماع خاص االيوم الجمعة بأحد فنادق القاهرة بدعوة من نادي بورتو السويس للوقوف على بعض الأمور الخاصة بهم وأهمها شكل الموسم الجديد وعدد الفرق الصاعدة والهابطة من وإلي دوري القسم الثالث. حضر الإجتماع النائب طارق السعيد رئيس نادي الترسانة النائب طارق السعيد وسمير موسي رئيس نادي الزرقا وأحمد الأحمر عضو مجلس إدارة نادي النصر وأسامة صلاح عضو مجلس إدارة نادي الشمس وتامر علي المدير التنفيذي ومصطفي الشامي نائب رئيس نادي بلدية المحلة ومحمد عبدالسميع رئيس نادي غزل المحلة وسيف الله عبدالعزيز جمهورية شبين والأحمدي إبراهيم رئيس نادي تلا وأشرف أبو حليمة رئيس نادي كفر الشيخ وإبراهيم عبدالله رئيس نادي تحرير أسوان وحمدي حفيظ رئيس نادي الجزيرة بمطروح ومحمد عبدالمنعم البنك الأهلي وياسر الرباط رئيس نادي أبوكسا وشريف صادق نادي السكة الحديد وجمال الصريفي نادي بيلا . ومن المنتظر أن ترفع الأندية التوصيات التي توصلت إليها إلي مسئولي اتحاد الكرة أهمها الموافقة علي صعود 9 فرق من الترقي إلى الدوري الممتاز "ب" وهبوط ثلاثة أو اثنان فقط من كل مجموعة بدوري القسم الثاني حتى يكون العدد 14 ناديًا في كل مجموعة بدلا من 12 ناديا في الموسم الجديد وأن يزيد العدد إلي 16 ولا يقل عن 14 فريق من أجل ضمان إستمرار المسابقة لأكثر وقت ممكن . كم ناقش الإجتماع ضرورة أن يحترم إتحاد الكرة الأندية كمؤسسات وليست كطريقة تعامل الأب وأبنه التي يتبعها في تنفيذ قراراته والتأكيد علي عدم توقف منافسات المسابقة دون إبداء أسباب مقنعة . 


واكد احمد الاحمر عضو مجلس ادارة نادي النصر ان تقليص عدد فرق المجموعات الثلاثة في الممتاز ب ل 12 فريق هو ضد اعراف الكرة .. دوري 12 فريق يلعب كل فريق 22 مباراة في خمسة اشهر لم يكون له اي استفادة فنية او تسويقية.


واضاف ان قرار تقليص عدد الفرق يتعارض مع قرار الاتحاد بتوسيع قاعدة الممارسة وزيادة عدد الاندية في الجمعية العمومية فلابد من زيادة عدد الاندية المشاركة في الممتاز ب واستيعاب الاندية الجماهيرية لتسويق المسابقة بشكل افضل .


كما تحدث احمد الاحمر عن جدول ومواعيد مباريات الدوري وقال انه لابد من تحديد ايام ومواعيد مختلفة لاقامة مباريات المجموعات الثلاثة بالممتاز ب ليتم تسويق المباريات بشكل جيد .


واوضح انه تم تشكيل لجنة مهمتها رفع التوصيات التي تم التوصل اليها لمجلس ادارة اتحاد الكرة و تجمع اندية الترسانة والزرقا وكفر الشيخ والجزيرة المطروحي والنصر.


وقال النائب طارق السعيد رئيس نادي الترسانة أن علي إتحاد الكرة أن يستمع لمطالب الأندية كون ذلك حق من أهم حقوق الفرق وأن كل التوصيات التي ستخرج اليوم سوف تقدم لإتحاد الكرة من أجل بحث سبل تنفيذها في أقرب وقت وحل جميع المشاكل .


وأكد أسامة صلاح عضو مجلس إدارة نادي الشمس علي ضرورة أن يجد إتحاد الكرة حلا جذريا لأزمة تدني مستوي وشكل التحكيم والذي تعرض فريقه لفقدان نقاط كثيرة هذا الموسم نتيجة ضعف مستوي الحكام وإصرارهم علي تنفيذ قرارات تعسفية ضد اللاعبين وإصدار غرامات وإيقافات بالجملة ضد لاعبيه . 


كما أضاف مصطفي الشامي نائب رئيس نادي بلدية المحلة بأن فشل المنظومة الكروية في تسويق دوري الممتاز ب إعلاميا هو ليس فشلا للأندية لأن الموسم الذي أذيع فيه الممتاز ب علي الفضائيات نجح نجاح منقطع النظير ولكن هناك شركة بعينها تدير الميديا في مصر . 


وشدد أشرف أبوحليمة رئيس نادي كفر الشيخ علي ضرورة إهتمام الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الكرة في إصلاح الملاعب وتطويرها بهدف لارتقاء بالمسابقات الخاصة بها في الموسم الجديد للخروج بصورة أفصل من المواسم السابقة مشيرا إلي حجم المعاناة التي يتعرض لها أندية القسمين الثاني والثالث ماديا ومعنويا مما يتطلب رفع الدعم المادي لها لرفع المعانة عنها في الإنتقالات بين المحافظات خاصة في دورة الترقي . 


وأختتم المهندس أشرف توفيق رئيس نادي بورتو السويس المؤتمر بتوجيه الشكر لجميع الحضور علي تلبيه الدعوة مؤكدا علي أن الهدف هو التعاون المستمر بين الأندية ليس لمصلحة شخصية بل الأهم المصلحة العامة التي تهدف للنهوض بالكرة المصرية وأكد توفيق علي ضرورة أن يأخذ إتحاد الكرة التوصيات التي تخرج من هذا الإجتماع بعين الإعتبار وضرورة العمل علي حلها متمنيا لو أن لبي إتحاد الكرة الدعوة التي وجهت له لحضور هذا الإجتماع ليكون الإجتماع مشترك ليس ضد إتحاد الكرة كما روج البعض .

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟
Top