>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

حوار | أشرف السيد: الأهلى سيحسم الدورى والقمة خارج التوقعات

إسلام ابو العباس
السبت 23/مارس/2019 - 08:20 م
أشرف السيد
أشرف السيد
«أشرف السيد» نجم نادي الإسماعيلي السابق، والمدير الفني الحالي لفريق طهطا هو أحد وجوة الوجهه البحري القادم إلى الجنوب يصنع تاريخاً وإعجاز ويسطر بأسمه إنجاز كبير عجزت عنه اسماء براقة كبيرة في وقت سابق او لاحق. 


تولي تدريب نادي طهطا فى الجولة التاسعة عشر وهو يحتل المركز العاشر فى جدول الترتيب، ثم صعد بالفريق من منطقة الخطر الى منطقة الأمان، بعد حصد علي 12 نقطة من 4 مباريات متتالية، ليحتل المركز السادس، ونجح في تسجيل 6 أهداف ودخل شباكة هدفان فقط خلال الأربع مواجهات مع الفريق الطهطاوي.


وأجري موقع «الملعب» حوار خاصًا مع نجم نادي الإسماعيلي السابقين، ليتحدث عن الفريق الطهطاوي، ورأيه في أداء الدراويش هذا الموسم، وعن توقعاته لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك.


لماذا قبلت تدريب نادي "طهطا" ؟ 


نادي طهطا نادى كبير وشرف لأي مدرب أن يتولي قيادته الفنية، لقد أبلغت الادارة الطهطاوية فى الإجتماع الاول لي مع مجلس الإدارة، اننا سوف نلعب ونقاتل علي المربع الذهبي، وفي هذة اللحظه تم الرد علي من الدكتور عادل حلمي رئيس النادي قائلاً : " نريد الصعود الى الممتاز ب "، وهذه الحالة كانت تسيطر على جميع أعضاء مجلس الإدارة، وبدورى نقلت هذا الكلام للاعبين في أول إجتماع لى مع الفريق، كما أن هذه التجربة ليست الأولي لي مع فريق كان مهدداً بالهبوط، رغم انني من عشاق التحدي، حيث أنني حققت نجاحات كبيرة في الموسم الماضي مع نادي السلام، ونادي قنا، وفي هذا الوقت لقبت بـ «الساحر.


ماهي أخر إستعدادات الفريق الطهطاوي للقاء بني سويف الخميس المقبل؟


تم أمس الجمعة إعطاء الفريق راحه لإلتقاط الأنفاس والخروج من الضغط العصبي للجميع،وسوف نستعد من اليوم بقوة لمباراه بني سويف فهو فريق كبير ولديه جهاز فنى على أعلى مستوي ولاعبين مميزين للغايه ونحترم هذه المواجهه، ولكن هي مباراة بثلاث نقاط، ومباراه ليست سهلة علي الفريقين .


هل هناك مفاوضات مع أندية القسم الثاني ؟


أمتلك أكثر من عرض فى المجموعات الثلاثة بالقسم الثاني من بطولة الدورى، كان أخرهم نادى كبير يلعب فى مجموعة "القاهرة"، ولكنني لا أفكر فى اي من العروض بالوقت الحالي واركز فقط مع فريقى الحالي لتحقيق ما نصبو اليه .


برأيك .. ماذا تمثل المكافأت على مسيرة الفريق فى البطولة ؟


لا شك أن العنصر المالى شئ أساسى من أجل أنجاح اى منظومة رياضية او غير رياضية ، و لكن التوفيق من الله أولًا قبل الدافع المالى .


وهل الجانب المادى متوفر للاعبين والجهاز الفني فى الوقت الحالي ؟


المجلس بالكامل متكاتف حول اللاعبين، حيث يقومون بتوفير كافه احتياجات اللاعبين من جيبهم الخاص، كما تصرف مكافأت الفوز بأنتظام ولا يوجد لاي فرد فى النادى اى حقوق مادية حتى هذه اللحظة .


كيف ترى مستوى الدراويش هذا الموسم ؟


الاسماعيلي نادى كبير وأحد القلاع الكبرى كرويًا فى مصر، و لكن "لكل جواد كبوه"، وأعتقد أن الفريق ومجلس الادارة بقيادة "ابراهيم عثمان" رئيس النادى سوف يستعيد هيبته فى الدورى و افريقيا ، وكذلك بناء فريق قوي يستطيع تحقيق ما يصبو اليه جماهير الفريق.


هل خروج اللاعبين المميزين من الاسماعيلي ادت الى تدهور نتائج الفريق ؟


بالطبع، لكن لابد أن نعرف أن النادى على المستوي المالي ليس بحجم الأهلي والزمالك، فكان على مجلس الادارة الإستغناء عن بعض اللاعبين للصرف على الفريق.


رأيك فى مستوى "محمد صلاح" مع ليفربول ؟


محمد صلاح هو وجهه مشرفة للمصريين و العرب و الشرق الأوسط على المستوي العالمي لكرة القدم بكل تأكيد، ونتمنى خروج لاعبنا من الحالة الفنية المتدهورة التى نشهدها فى الوقت الحالي و العودة الى مستواه المعهود من جديد.


وما هى الرسالة التى تواجهها اليه ؟


على محمد صلاح عدم التركيز مع الميديا بجميع أنواعها، والتركيز فقط مع الفريق داخل الملعب، لأن صلاح وضع نفسه بين الكبار . 


برأيك .. من سيحسم لقب الدورى هذا الموسم ؟


ارى أن الأهلي سوف ينهى البطولة فى المركز الثاني ومن بعده الزمالك ثانياً ثم بيراميدز ثالثاً، وسوف يكون الصراع على المركز الرابع مابين" المصري والمقاصه والمقاولون".


برأيك .. هل المنتخب قادر على التتويج ببطولة أفريقيا هنا فى مصر ؟


ارى أن أجيري لم يتعرض لاختبار حقيقي يتم الحكم عليه بشكل عادل حتى الان ، و لكن فى رأيي الشخصي اذا استمر على هذه الاختيارات فمن الصعب ان يصعد المنتخب الى الادوار الاولى من البطولة و ليس النهائي ، فالبطولة الافريقية هذه المره ستكون صعبة للغاية من حيث عدد الفرق المشاركة، كما أن الكرة فى أفريقيا اصبحت متطورة جدًا بسبب فتح باب الإحتراف فى اوروبا .


توقعاتك لمباراة الأهلي والزمالك القادمة؟


لقاء القمة دائماً هو خارج التوقعات، ولكن المباراة صعبة للغاية علي الفريقين، ونتيجة المباراة يتم تحديدها أثناء المباراة نفسها لظهور الحاله الفنية لكل فريق، ونتيجة المباراة ستحدد بشكل كبير بطل هذه النسخة .


رسالة أخيرة توجهها لجمهور طهطا ؟


أعد جمهور فريق طهطا بالبقاء فى الممتاز ب، والدخول فى المربع الذهبي للبطولة، كما أحب أن أوجه لهم الشكر والتقدير والاحترام الكامل لما يظهروه من عشق ودعم ومساندة للفريق الطهطاوي.

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟
Top