>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

قرعة نارية لنادال في بطولة برشلونة

أحمد محرم
الأحد 21/أبريل/2019 - 12:52 م
نادال
نادال
أسفرت قرعة بطولة برشلونة فئة 500 نقطة، عن مواجهات صعبة للمصنف الثاني عالميًا وحامل اللقب رافائيل نادال، والذي ودع أمس بطولة مونتي كارلو للأساتذة من نصف النهائي بالخسارة أمام الإيطالي فابيو فونيني.


وكي يتوج نادال بلقبه الـ12 في بطولة برشلونة، فعليه التفوق على كل من الفرنسي لوكاس بوي ووصيف نسخة العام الماضي ستيفانوس تسيتسيباس إضافة إلى وصيف نسخة 2017 دومينيك ثيم.


ويستهل النجم الإسباني مشواره في البطولة بمواجهة الفائز من مباراة ماريوس كوبيل وليوناردو ماير، وينتظره مواجهة محتملة مع تسيتسيباس في ربع النهائي ومواجهة أخرى محتملة مع ثيم في نصف النهائي.


أما المصنف الثالث عالميًا سابقًا ديفيد فيرير، فمن الممكن أن يصطدم بنادال للمرة الأخيرة قبل اعتزاله في الدور الثالث، وسبق وأن وصل فيرير إلى نهائي البطولة 4 مرات أعوام 2008 و2009 و2011 و2012، وخسر فيها أمام نادال.


وسيستهل مشواره هذا العام بمواجهة ميشا زفيريف في الدور الأول، وينتظره بوي في الدور الثاني.


ويتواجد في الربع الخاص بثيم الثلاثي كارين خاشانوف وفرانسيس تيافوي إضافة إلى بابلو كارينو بوستا، وسيستهل مشواره بمواجهة الفائز من مباراة يوشيهيتو نيشيوكا وهيون تشونج، ويشارك الأخير في أول بطولة له منذ شهرين بعد تعافيه من إصابة في الظهر.


وفي النصف السفلي من الجدول، يتواجد المصنف الثاني على البطولة الألماني ألكسندر زفيريف، ويتواجد معه الياباني كي نيشيكوري بطل البطولة مرتين من قبل عامي 2014 و2015 والذي يستهل مشواره بمواجه الفائز من تايلور فريتز وريلي أوبيلكا.


ويتواجد في النصف السفلي أيضًا الإسباني فرناندو فيرداسكو البطل في عام 2010، حيث يستهل مشواره بمواجهة مواطنه فيلسيانو لوبيز للمرة الـ11، ويشير سجل المواجهات المباشرة إلى تعادلهما 5-5.


ويتواجد في ربع نيشيكوري العديد من نجوم الجيل الواعد وعلى رأسهم الثنائي دينيس شابوفالوف وفيليكس أوجير أليازيمي، ويشارك الأخير في البطولة كلاعب مصنف للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟

هل تتوقع فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية؟
Top