>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
سمير حسين
سمير حسين

علي طريقة الري .. نظام الدورى المصرى بالتنقيط!

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 03:17 ص
عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، يمنحنا ويمنح اندية الدورى، الجدول بنظام الري، الرش بالتنقيط، فهو كل عدة ايام أو أسابيع ينقط علينا بعض المباريات! .. نعم الدورى المصرى زراعي، فهو بنظام التنقيط..


أعطانا الجولة 33 وفيها مباراة مؤجلة بين الجونة والزمالك، واعطانا مباراة كانت مؤجلة من الجولة 18 تذكرها فوضعها بعد 15 جولة تم لعبها، بين الدراويش والأهلي، ومازال عنده 4 مؤجلات أخرى كلها للزمالك، أيضا مع الدراويش ومع الحدود، ومع الانتاج، ومع الجونة، ثم الجولة 34 والأخيرة وفيها 9 لقاءات، منها لقاءات شديدة الحساسية بسبب تحديد الفريق الثالث الذى سيهبط مع الداخلية والنجوم، وهي الجولة التي ستحسم من بطل الدورى، الأهلي أم الزمالك، وهي الجولة التي ستحدد بشكل نهائي رابع الدورى ليلعب في بطولة الكونفدرالية الموسم القادم، أى المطلوب لعب كل مباريات الجولة الأخيرة في وقت واحد ماعدا لقاء القمة.


هل سيفعل ذلك أم أنه سيكون التحديد بالتنقيط؟ الزمالك له قبل القمة 4 لقاءات مؤجلة، ولن تقام القمة قبل أن يلعب الزمالك مؤجلاته، هل حدد هذه المواعيد؟ لم يحدد! وماذا ينتظر؟ الزمالك سيلعب النهائي الأفريقي 19 و 26 مايو، والعودة بالقاهرة، اذن ماذا ينتظر؟ هل هناك اشياء أخرى ستحدث وستكون مفاجأة وبالتالي ينتظر؟


4 مباريات للزمالك تحتاج من 10 لـ 12 يوما للعبها، هل مازال يفكر ويفكر كيف يجد ويوفر هذه الايام؟ أليس لديه ولدى الجبلاية أقرار من رئيس النادى الزمالك ان يلعب فريقه المؤجلات كل يومين؟ لماذا الانتظار كل هذا الوقت؟ واين موعد لقاء الأهلي مع بيراميدز من دور الـ 16، في كأس مصر لدينا فريقان في الدور قبل النهائي ينتظران الطرف الثاني، بتروجيت من مجموعة الأهلي، والأتحاد من مجموعة الزمالك!


هل هذا يعقل فريقان في المربع الذهبي ومباراة في دور الـ 16 لم تلعب حتي الأن؟ سمك لبن تمر هندى،
هذا هو حال مسابقات الكرة المصرية!


هل جلس عامر حسين مع رئيس الجبلاية هاني أبوريدة ومع أجيرى المدير الفني للمنتخب وطلب مثلا ان يتوقف الموسم قبل أول مباراة ودية بـ 5 أو 6 أيام، أى7 أو 8 يونيو!؟


وهل بالأمكان لعب الجولة الأخيرة في يوم واحد حتي ينفض موسم الدورى، بدلا من تركه معلقا من أجل جولة أخيرة لما بعد الأمم الأفريقية، أى سيظل معلقا 50 يوما كاملا لتلعب الاندية جولة معلقة، ستحدد البطل والهابط الثالث، والمركز الرابع، وبأى لاعبين سيكون، فالقيد الصيفي سيبدأ أول يوليو، وعند العودة 23 أو 24 يوليو بمن سيتم اللعب، وراحة 50 يوما وفترة أعداد جديدة من أجل مباراة منها ما هو مصيرى، ثم أجازة لـ 45 يوما أخرى!


أين الفير بلاي، والجدول يسير بالتنقيط؟ الزمالك سيلعب مع فرق مهددة بالهبوط، حتي لو رقميا فبعد ان يلعب معهم بالتنقيط، ستكون الفرق حسمت أمرها في صراع البقاء والهبوط، وفرق أخرى لم تحسم لانها مغلوبة علي أمرها في جدول المسابقة الذى يعتمد علي نظام التنقيط!


أين باقي جدول الدورى يا رئيس لجنة المسابقات؟ وكل مواعيد المسابقات الأفريقية وحتي الأوربية محددة، فأين مواعيدنا نحن؟

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز الزمالك المصري بالبطولة الكونفدرالية أم نهضة بركان المغربي؟

هل تتوقع فوز الزمالك المصري بالبطولة الكونفدرالية أم نهضة بركان المغربي؟
Top