>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

فرنسا تعول على الجماهير للتتويج بمونديال السيدات لأول مرة

أحمد محرم
الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:32 م
منتخب فرنسا سيدات
منتخب فرنسا سيدات
لم تتأهل فرنسا في تاريخها إلى المباراة النهائية في كأس العالم للسيدات لكن تشكيلة المدربة كورين دياكر تأمل في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور حين تستهل فرنسا مشوارها في البطولة الشهر المقبل بمواجهة كوريا الجنوبية في باريس.


وتحتل فرنسا المركز الرابع في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) لمنتخبات السيدات، وقدّم المنتخب، الذي يعتبر المرشح الثاني للفوز بالبطولة بعد الولايات المتحدة حاملة اللقب، عددا من أفضل العروض مؤخرا.


وقالت دياكر بعد الفوز 3-1 الشهر الماضي على اليابان وصيفة بطلة نسخة 2015 بعد ثلاثة أشهر من الانتصار على الولايات المتحدة بالنتيجة ذاتها "نحن في حالة تأهب قصوى".


وحققت فرنسا تسعة انتصارات في آخر عشر مباريات وسجلت اللاعبات 32 هدفا وسكنت الشباك أربعة أهداف، وخسرت فرنسا مرة واحدة أمام ألمانيا بنتيجة 1-صفر في فبراير الماضي.


وستقام المباراة الافتتاحية للبطولة في السابع من يونيو على ملعب بارك دي برينس بين فرنسا وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا النرويج ونيجيريا، ومن المحتمل أن تضع القرعة فرنسا في مواجهة الولايات المتحدة في دور الثمانية.


وقالت دياكر للصحفيين "هدفنا هو التتويج باللقب. ليس هذا حلما بعيد المنال. عملنا جيدا حتى هذه اللحظة ولا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه".


وستعول فرنسا على مؤازرة الجمهور المفعم بالحماس بعد أن تم بيع 770 ألف تذكرة من إجمالي 1.3 مليون تذكرة مطروحة للبيع، وتم بيع 60 في المئة من التذاكر في فرنسا.


ونفدت بالفعل جميع تذاكر المباراة الافتتاحية في 7 يونيو وأيضا مباراة فرنسا أمام نيجيريا بعدها بعشرة أيام.


وقالت مايفا كليمارون لاعبة الوسط "تلقينا مساعدة حقيقية بالفعل بمجرد أن عرفنا أن الملاعب ستكون مكتظة بالجمهور.


وتابعت "الجمهور هو اللاعب رقم 12. سيساعدنا الجمهور على الحفاظ على التركيز. فرنسا منتخب رائع".


وأضافت "نشعر بحماس كبير لخوض غمار البطولة وتقديم كل ما في وسعنا. من المهم أن نبذل كل طاقتنا في فترة الاستعداد لنكون في قمة التركيز عند خوض مباريات البطولة".


وخرجت ماري أنطوانيت كاتوتو متصدرة هدافي الدوري الفرنسي من تشكيلة الفريق وقال نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي إن اللاعبة لم تحافظ على ثبات مستواها.


وستلعب فرنسا مباراتين استعدادا للبطولة الأولى أمام تايلاند في 25 مايو وبعدها بستة أيام ستخوض مباراة أمام الصين.


وأكدت دياكر أن اللاعبات بذلن كل ما لديهن من جهد خلال أسابيع الإعداد.


واختتمت "سيخضن مباريات صعبة. الفكرة هي أن تعتاد على بذل كل ما لديك من جهد لأن هذا هو ما سيكون عليه الحال في كأس العالم".  

إرسل لصديق

Top