>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

الكان في الملعب.. ملخص اليوم الثالث

أحمد جمال عبد الناصر
الإثنين 24/يونيو/2019 - 01:10 ص
الجزائر وكينيا
الجزائر وكينيا
شهد اليوم الثالث من منافسات كان ٢٠١٩ ثلاث لقاءات أولها كان في الساعة ٤:٣٠ بين المغرب و ناميبيا في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الرابعة و انتهى بفوز صعب للغاية للمنتخب المغربي بهدف نظيف عكسي و أداء مخزي ليحصل المنتخب المغربي على ٣نقاط أولى..ثاني اللقاءات كان في الساعة ٧:٠٠ بين السنغال و تنزانيا في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الثالثة و انتهى اللقاء بفوز سهل للغاية للسنغال بهدفين نظيفين مع اهدار كم رهيب من الفرص السهلة..أما ثالث اللقاءات فكان في الساعة ١٠:٠٠ بين الجزائر و كينيا في ختام الجولة الأولى للمجموعة الثالثة و انتهى أيضا بفوز سهل للمنتخب الجزائري بهدفين نظيفين ليتساوى الجزائر و السنغال في كل الأرقام في صدارة المجموعة.


و إليكم أبرز ظواهر اليوم الثالث :-


* صناعة الفرص : شهد اليوم الثالث صناعة عدد مهول من الفرص وصل ل٢٧ فرصة منها المؤكد و منها أنصاف الفرص..و قد صنع المنتخب السنغالي العدد الأكبر منها ب١٣ فرصة يليه المنتخب المغربي بصناعة ٨ فرص ثم المنتخب الجزائري بصناعة ٦ فرص ثم منتخبات ناميبيا و تنزانيا و كينيا و لم يصنع أيا من الثلاثة منتخبات اي فرصة..أما أكثر اللاعبين صناعة للفرص هم ثلاث لاعبين أولهم المغربي حكيم زياش و السنغاليين بالدي دياو و إسماعيلا سار و كل منهم صنع ٣ فرص.


* اهدار الفرص : شهد اليوم الثالث اهدار ٢٥ فرصة و يأتي في الصدارة منتخب السنغال باضاعة ١٢ فرصة ثم المغرب باضاعة ٨ فرص و أخيرا الجزائر باضاعة ٥ فرص..و يعد السنغالي مباي نيانج أكثر اللاعبين اهدارا للفرص في اليوم الثالث بعد اهداره ٦ فرص.


* التصديات : شهد اليوم الثالث عددا قليلا من التصديات لحراس المرمى باجمالي ٤ تصديات فقط بواقع تصديين اثنين لكل من الناميبي لويد كازابوا و التنزاني إيشي مانولا.


* الأسيست : شهد اليوم الثاني صناعة هدفين فقط بالاضافة لهدف عكسي من ضربة ثابتة و هدف من ضربة جزاء و هدف من متابعة الكرة الثانية..و قد صنع الهدفين السنغالي جانا جاي و الجزائري اسماعيل بناصر.


* الأهداف : شهد اليوم الثالث من البطولة تسجيل ٥ أهداف سجلها ٥ لاعبين بواقع هدف واحد لكل من الناميبي إيتامونا كيمويني هدف عكسي في مرماه و السنغاليين بالدي دياو و كبرين دياتا و الجزائريين بغداد بونجاح و رياض محرز.


* شهد اليوم الثالث أول أهداف البطولة من عرضية متحركة من صناعة الجزائري اسماعيل بناصر و تسجيل رياض محرز.


* شهد اليوم الثالث أول أهداف البطولة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء بصاروخية السنغالي كبرين دياتا.


* رجل المباراة : فاز المغربي مبارك بوصوفة و السنغالي كبرين دياتا و الجزائري اسماعيل بناصر بجوائز رجل المباراة في لقاءات اليوم الثالث.


* لاعب اليوم من وجهة نظر الكاتب : السنغالي صاحب الثلاث رئات الارتكاز الشامل المدافع و صانع اللعب إدريسا جانا جاي.

إرسل لصديق

Top