>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

عادل الشرقاوي: شباب اليد يمثل مستقبل مشرق لكرة اليد المصرية بما يقدمه في كأس العالم

عبد الرحمن ابو هاشم
الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 11:35 م
شباب اليد
شباب اليد
أكد عادل الشرقاوي لاعب منتخب مصر ومدرب منتخب الناشئين السابق ورئيس جهاز كرة اليد الحالي في نادي هيئة قناة السويس، أن منتخب مصر للشباب لكرة اليد الذي يلعب حاليا في كأس العالم للشباب يضم أحد أفضل الأجيال في تاريخ كرة اليد المصرية، والذي يجب رعايته بشكل صحيح حتي يستفيد منهم المنتخب الأول في المستقبل القريب.


وقال الشرقاوي أن هذا الجيل من اللاعبين يضم العديد من العناصر المميزة حيث يمتلك خط خلفي مميز جدا وخط أمامي جيد وحارس مرمى على أعلى مستوى، هو الحارس عبدالرحمن طه الذي اتوقع ان يكون مستقبل حراسة المرمي لمنتخب مصر، والذي حصل على المركز العاشر بين حراس البطولة بنسبة تصدي وصلت إلى 37% حيث تصدى إلى 46 تسديدة من إجمالي 126 تصويبة نحو مرماه وهو معدل مرتفع بالنسبة لحراس المرمى.  


كما حصل عمر سامي جناح المنتخب الأيمن  على المركز الثاني في نسبة التصويب بنسبة بلغت 98 % حيث سدد 19 كرة أحرز منها 18 وهي نسبة أيضا ممتازة تدل على التطور في أداء لاعبي منتخب مصر.


وأوضح الشرقاوي أن كأس العالم الحالية أفرزت لاعبين مميزين في جميع الخطوط حيث ظهر إلى جانب الحارس المتألق عبدالرحمن طه وعمر سامي الجناح الأيمن،  كل من شهاب عبدالله لاعب طلائع الجيش، ومحسن رمضان لاعب هليوبوليس، والذي حصل على جائزة رجل المبارة في مواجهة كوريا، وحازم ممدوح لاعب الزمالك  وخالد وليد وحسين وليد، فوجد أكثر من 6 لاعبين مميزين يذيد من قوة الفريق.


وأضاف الشرقاوي أن قرعة مصر في البطولة جاءت في صالح الفريق حيث خضنا المواجهات الخمس بشكل متدرج ما أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لاستكمال المشوار بنجاح من خلال أسلوب لعب مميز وضعه الجهاز الفني بقيادة طارق محروس ونفذهاللاعبون باقتدار، عن طريق الدفاع القوي واللعب على الأجنحة، وهو ما أحدث الفارق لصالح منتخبنا ودليل على أننا نسير بشكل صحيح ومنظم وان فوز منتخبنا في 5 مواجهات متتالية وتصدر المجموعة لم يأتي مصادفة فالصدفة لن تخدمك في 5 مباريات ولكن ثمار الجهد والعرق والالتزام من الجميع.


وأكد مدرب منتخب الناشئين الأسبق أن مباراة مصر وصربيا غدا في دور الستة عشر ستكون صعبة وليس معنى أن صربيا رابع مجموعته انه منتخب ضعيف أو سهل، فلكل مباراة ظروفها وأيضا لكل مرحلة حسابات مختلفة فمن الوارد أن يكون تواجد صربيا في هذا المركز متعمد لمواجهة منتخبات معينة والابتعاد عن أخرى أو أن منتخب تونس خاض المباراة الأخيرة بجدية كبيرة للهروب من مواجهة منتخب مصر للبعد عن الصراع بين المنتخبين على الزعامة الأفريقية.


وطالب الشرقاوي المسؤلين في الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر بالتمسك بهذا الجيل ومواصلة دعمهم من خلال تشكيل منتخب أولمبي يكون نواة المنتخب الأول في المستقبل القريب خاصة وأن هذه البطولة تعد الأخيرة بالنسبة لهذا الجيل في المرحلة السنية، حيث يضم المنتخب حوالى 10 لاعبين مواليد 98.


واكد أنه يثق في مجلس إدارة الاتحاد الحالي خاصة وأن أغلبهم لاعبين لعبوا للمنتخب ولديهم خبرات تأهلم للتفكير السليم في مستقبل كرة اليد المصرية. 


وأتم بأنه يحذر منتخب مصر من الثقة الزائدة في مبارة الغد أمام صربيا ولا ينظر إلى ترتيب الفريق في المجموعة وعليه أن يخوض المباراة بكل جدية مثل المباريات السابقة، وعدم التفكير في دور الثمانية الآن ولكن يجب أن نأخذ كل مباراة على حدة والمهم الآن هو الفوز على صربيا غدا، للدخول وسط الثمانية الكبار.


وتصدر منتخب مصر الوطني لشباب كرة اليد المجموعة الثانية ببطولة العالم، بعدما حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز في جميع مبارياته بالمجموعة على منتخبات إستراليا 44 - 17 ونيجيريا 47 - 30 والسويد بنتيجة 32 - 22 وكوريا الجنوبية بنتيجة 38 - 36 وفرنسا 37-32.


ويواجه منتخب مصر  في دور الستة عشر بالبطولة نظيره الصربي، وذلك في تمام الساعة الثانية وربع ظهر  غد الاربعاء.


يذكر أن منتخب مصر أصبح أول فريق غير أوربي يتصدر مجموعته في مونديال تحت 21 منذ عشر سنوات، وأول فريق إفريقي يقوم بذلك منذ 20 سنة، وآخر منتخب كان مصر أيضاً في مونديال قطر 1999.


وتضم بعثة منتخب مصر كل من مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد رئيسا للبعثة، وطارق محروس المدير الفني وهاني الفخرانى المدرب المساعد، والدكتور عمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي ومحمد سليمان المدير الإداري والمحلل الفني للفريق.


اللاعبون: عبد الرحمن طه - عبد الرحمن حميد - جلال خورشيد - عبد العزيز إيهاب - شهاب عبدالله   حسين وليد - سيف الدرع - أحمد هشام - أحمد راضى - حازم ممدوح - محسن رمضان - محمد الأزهري - عمر خالد - عمر سامي - خالد وليد - ياسر محمد.

إرسل لصديق

Top