>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

مدربو البريميرليج: الفار سيجعل الدوري أكثر عدالة

أحمد محرم
السبت 10/أغسطس/2019 - 06:36 م
كلوب
كلوب
أعرب المدربون الكبار عن وجهة نظرهم بشأن الرأي القائل إن استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) سيؤدي إلى تطوير الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.


وسيتم استخدام تقنية (فار) في الملاعب ال20 لأندية بريميرليج، من أجل تصحيح "الأخطاء الحقيقية الواضحة"، وتلك التي لم تشاهد، وذلك فيما يتعلق بـ 4 حالات هي الأهداف، وركلات الجزاء والبطاقات الحمراء المباشرة والخطأ في تحديد الهوية.


وتمت دعوة مدربي الفريق ال20 المشاركين في الدوري الإنجليزي للحضور إلى "ستوكلي بارك" في ضواحي لندن هذا الأسبوع لرؤية مقر "فار".


وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول إنه "إيجابي للغاية" بشأن تقديم فار، موضحا في مؤتمر صحفي هذا الأسبوع: "سيتم توضيح العديد من الأشياء".


وأضاف: "أعتقد أنه في حالة التسلل لن نواجه مشاكل كبيرة؛ لأن هذا سيتم توضيحه بشكل كبير وكل الأشياء الأخرى ستظل بحاجة لتفسير، ولكن هذا شيء طبيعي. رأيت أن بإمكانه أن يكون لديه سرعة اتخاذ القرار".


ووافقه في الرأي أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، حيث قال: "أؤيده عندما يتخذ القرارات الواقعية بشكل صحيح، لذا إذا كنت متسللا، إذا كنت بعيدا بفارق ياردتين أو سنتيميترين سيكون هذا شيئا كبيرا".


وأضاف: "طالما يتخذ القرار بشكل سريع، أعتقد أنه سيكون مفيدا وسيجعل الدوري أكثر عدالة".


وقال كلوب إن الجميع ربما يحتاجون لبعض الوقت للاعتياد على "فار" لكن الفوائد سوف تفوق أي تأخير في المباراة.


وقال: "تابعته لمدة عامين في ألمانيا، لم تكن أسهل بداية، ولكن الأمور استقرت حاليا نوعا ما".


وأضاف: "في الملعب، أعتقد أنه سيكون مقبولا. نعم، هناك لحظات يحتفل فيها الفريق، ويقوم شخص ما بإخبارهم أنه من المبكر الاحتفال، ولكن هذه الأشياء جزء من الاتفاق. بعيدا عن ذلك، أنا إيجابي جدا بشأنه".


وقال مارك كلاتينبورج الحكم السابق بالدوري الإنجليزي إنه يشعر بالقلق من التأخير في المباريات وإرباك المشجعين، ولكن العدالة أكثر أهمية من أي مشكلة.


وقال كلاتينبورج في عمود كتبه في صحيفة "ديلي ميل": "الأمر متعلق باتخاذ القرارات الكبرى بشكل صحيح. دعونا ننظر في تسريع العملية في وقت لاحق".


وقال شون دايك مدرب بيرنلي، الذي كان ينتقد "فار" في السابق، إنه يشعر أنه سيؤدي إلى تحسين اللعبة.


وقال: "أتمنى أن يكون أكثر جانب إيجابي فيه هو التمكين من اتخاذ أكبر عدد ممكن من القرارات بأكبر قدر ممكن من الدقة".


وأضاف: "أعتقد أنه سيتحسن بمرور الوقت. أعتقد أنه سيتأقلم ويتغير مع الوقت، ولكن بالنظر إليه ورؤية كيفية عمله، فإن هذا البرنامج سيواصل التطور والتحسن".


وأضاف: "أعتقد أن بإمكانه أن يسير في اتجاه واحد، وهو تحسين العدالة والتكافؤ في القرارات التحكيمية، وسيساعد الحكام. سيعطيهم الفرصة ليكونوا أفضل في عملهم".


وأول تجربة لاستخدام "الفار" بدأت في اللقاء الذي أقيم اليوم، بين ليفربول ونورويتش سيتي في ملعب أنفيلد.

إرسل لصديق

Top