>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

إنفانتينو يبدأ ملف إصلاح الكرة الأفريقية

أحمد محرم
الخميس 12/سبتمبر/2019 - 03:12 ص
إنفانتينو
إنفانتينو
نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا كشف خلاله تفاصيل الجلسة المشتركة بين مسؤولي الاتحادين الدولي والأفريقي لإصلاح مسيرة الكرة الأفريقية.


وعقد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اجتماعًا مع ممثلي الكرة الأفريقية بحضور رئيس الكاف، أحمد أحمد، من أجل مناقشة الإصلاحات المنتظرة في مستقبل اللعبة بالقارة السمراء.


ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي، على تدخل الفيفا للإشراف على الكاف لمدة 6 شهور من خلال السنغالية فاطمة سامورا أمين عام الفيفا.


ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على لسان إنفانتينو تصريحاته التي قال فيها: "كنا متحمسين أكثر من أي وقت مضى لبث مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 على الهواء مباشرة من الموقع الرسمي للفيفا فهناك جمهور عالمي يقدر بأكثر من 10 ملايين من مشجعي كرة القدم".


وأضاف "نرغب في القيام بما هو أكثر من ذلك لجعل كرة القدم الأفريقية عالمية خاصة أن إمكانيات كرة القدم الأفريقية كبيرة".


وشدد أحمد أحمد، رئيس الكاف، على حب القارة السمراء وضرورة تطوير الكرة الأفريقية في المرحلة القادمة بالتعاون والعمل من أجل نهضة اللعبة.


وأعلن البيان الصادر عن الكاف أن "المناقشات دارت حول تعظيم الإيرادات التي يمكن إعادة استثمارها في كرة القدم والبنية التحتية لكرة القدم والتي تعتبر حاسمة في تطوير اللعبة على مستوى الأندية وأيضًا انتقالات اللاعبين ومدفوعات التضامن وتعويضات التدريب وسلامة وأمن اللاعبين والمشجعين وأهمية الاتصالات الرقمية للاستجابة لاحتياجات الشباب من الجماهير".


وانتقل الحديث إلى أجندة المباريات الدولية وضرورة التوازن بين احتياجات الأندية واحتياجات المنتخبات الوطنية بالنظر إلى الترابط بينهما وتم التوصل إلى اتفاق بالإجماع بين جميع المشاركين على ضرورة تحويل كرة القدم الأفريقية بشكل جذري إلى منتج أكثر جاذبية وإعادة هيكلة مسابقات الأندية بهدف زيادة عدد الأندية الأفريقية التي تلعب على أعلى مستوى.

إرسل لصديق

Top