أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

الاتحاد الإماراتي يبدأ خطوات ترخيص أندية الدرجة الأولى

أحمد محرم
الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 02:38 م
الاتحاد الإماراتي
الاتحاد الإماراتي
بدأ الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تلقي طلبات تراخيص أندية دوري الدرجة الأولى، والذي سيطبق بداية من الموسم الرياضي 2020-2021.


وسيتم اعتماد تراخيص أندية الدرجة الأولى في الإمارات، على أساس المعايير الـ 5 نفسها المطبقة على أندية دوري المحترفين، وهي المعيار الرياضي، البنية التحتية، الموظفين والإدارة، القانونية والمالية، بالإضافة إلى المعايير الفرعية، التي تندرج تحت كل معيار رئيسي بما لا يشكل أي أعباء مالية إضافية.


وأكد مسلم الكثيري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، رئيس لجنة تراخيص أندية الدرجة الأولى، أن اللائحة نالت إشادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كونه يطبق لأول في منطقة الخليج العربي.


وأوضح أن المرحلة الأولى بدأت بزيارات ميدانية لأندية الدرجة الأولى، بعد تلقي طلباتها لنيل التراخيص، من أجل شرح كيفية تطوير تلك الأندية من جميع النواحي وفقا للمعايير المحددة، بما يسهل من مهمتها عند الصعود إلى دوري المحترفين.


وتنوي لجنة تراخيص أندية الدرجة الأولى خلال الشهر الجاري، لعقد ورش عمل عدة عن التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم، بالتعاون مع إدارة الحكام في اتحاد الكرة.


كما ستعقد ورش أخرى لتدريب مسؤولي التراخيص بأندية الدرجة الأولى على كيفية إرسال جميع البيانات اللازمة حسب اللائحة، والموعد الزمني المحدد، وطريقة رفع المستندات والوثائق على النظام الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

إرسل لصديق

Top