>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

تعرف على أبرز أرقام و نتائج دور المجموعات بأمم أفريقيا تحت 23 عام

مصطفي الجندي
السبت 16/نوفمبر/2019 - 01:17 ص
كان تحت 23 عام
كان تحت 23 عام
انتهت فعاليات دوري المجموعات من بطولة أمم أفريقيا 2019 تحت 23 عام و التي تستضيفها مصر بتأهل أربع منتخبات لدور نصف النهائي و توديع أربع منتخبات أخرى ,و هنا في "الملعب" نقدم لكم أبرز و أهم أرقام و نتائج دور المجموعات . 


ونبدأ مع المجموعة الأولى و التي ضمت منتخبات "مصر , غانا , الكاميرون و مالي" , حيث نجح منتخبي مصر و غانا في التأهل لدور نصف النهائي حيث نجح منتخب الفراعنة في حصد العلامة الكاملة 9 نقاط بينما حصدت غانا 4 نقاط فقط .


انتهت مباريات المجموعة الأولى بتسجيل 14 هدف كان النصيب الأكبر فيهم للمنتخب المصري بتسجيل 6 أهداف و يليه المنتخب الغاني ب5 أهداف . 


أما عن أكثر المنتخبات التى اهتزت شباكها فكان منتخبي مالي و غانا صاحبا أضعف خط دفاع بإهتزاز شباكهم 4 مرات . 


و أشهر حكام مباريات المجموعة الأولي 21 كارت أصفر في وجه اللاعبين , بينما لم يحصل أي لاعب على كارت أحمر في هذه المجموعة .


و يعتبر لاعب المنتخب المصري مصطفى محمد هداف المجموعة الأولى و البطولة بأكملها حتى الآن برصيد 4 أهداف .


أما عن المجموعة الثانية فكانت تضم كلاً من "كوت ديفوار , جنوب أفريقيا , نيجيريا و زامبيا" , حيث تأهل عن هذه المجموعة المنتخب الإيفواري في المركز الأول برصيد 6 نقاط و في المركز الثاني جنوب أفريقيا برصيد 4 نقاط .   


كانت المجموعة الثانية فقيرة في عدد الأهداف حيث سُجِّلَ 7 أهداف فقط في 6 مباريات و كان النصيب الأكبر فيها للمنتخب النيجيري و الذي ودع البطولة حيث نجح في تسجيل 3 أهداف . 


أما عن أقوى خط دفاع بالمجموعة فهو منتخب جنوب أفريقيا حيث لم تستقبل شباكه أي هدف و بهذا يصبح منتخب البافانا أقوى دفاع بالبطولة حتى الآن . 


أما عن الكروت الصفراء في هذه المجموعة فأشهر الحكام 18 كارت أصفر في وجه اللاعبين و حدثت حالة طرد واحدة كانت من نصيب لاعب منتخب نيجيريا . 


و لم يسجل أي لاعب في المجموعة الثانية أكثر من هدف .


و تقام مباريات دور نصف النهائي الثلاثاء المقبل حيث يلاقي المنتخب المصري نظيره الجنوب الأفريقي في الثامنة مساء الثلاثاء المقبل بإستاد القاهرة .


أما عن الطرف الآخر لنصف النهائي فيستضيف ملعب السلام مواجهة كوت ديفوار أمام غانا في الخامسة مساء الثلاثاء . 


لم يتبقى سوى خطوة وحيدة للمنتخب المصري لتحقيق الحلم و التأهل لنهائيات أوليمبياد طوكيو 2020 , فكل التوفيق لمنتخبنا الوطني بقيادة الكابتن "شوقي غريب" و جهازه المعاون .

إرسل لصديق

Top