أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ياسر قاسم
ياسر قاسم

شباب جدعان.. ووزير همام

الأحد 24/نوفمبر/2019 - 03:45 م
دائما وابدا ...تظل الساحرة المستديرة هى مصدر الفرحة والسعادة الجماعية للشعب المصرى من بين كل الالعاب الاخرى باعتبارها اللعبة الشعبية الاولى .


ولعل الفرحة الهيستيرية الغير مسبوقة بعد الفوز بلقب افريقيا تحت 23 عاما والتأهل الى اولمبياد طوكيو 2020 هو ما يؤكد ذلك .


فلا هى المرة الاولى التى نفوز فيها ببطولة كروية افريقية ولا اخر مرة سنتأهل فيها للدورة الأوليمبية، لكن من باطن كرة القدم تنفجر الفرحة لتعم أرجاء وطننا الغالى مصر .


وفى اعتقادى ان الفرحة هذه المرة لم تكن بسبب التتويج او لان الشباب الجدعان حققوا ما عجز عنه الكبار لكنها فرحة الروح والاصرار والعزيمة التى ظهر عليها شبابنا الجدعان .


الشعب المصرى عاطفى بالفطرة لذا انجذب بفطرته نحو هذا الجيل الرائع من الشباب ورغم عدم إحساسه بالبطولة فى بداياتها لكنه تفاعل معها بعد ما شعرت قلوبهم بهولاء الشباب ومدى غيرتهم على بلدهم ورغبتهم الاكيدة فى الا يخذلوا جماهيرهم فكان الكفاح وإنكار الذات واللعب لمصر ومن أجل مصر فقط .


ذابت الالوان واختفت الانتماءات للاندية بين هولاء الشباب الجدعان فقط لم يكن بداخلهم سوى انتماء واحد فقط 
وهو انتماء الوطن لذا لم يدخر احد منهم جهدا الا وبذل اضعاف اضعافه .


كل التحية والتقدير لهؤلاء الشباب الذى علم الجميع كيف يكون حب الوطن بالافعال لا بالشعارات والاقوال .
فى الوقت نفسه لا يمكن أن نتجاهل دور الوزير الهمام الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى هذا الإنجاز والبورتريه الفنى الذى قدمه هذا الفريق .


فالوزير فى كل الاحوال ليس مطلوبا منه اكثر من تسهيل المهمة وتوفير الامكانيات اللازمة للنجاح واغلبها دائما مالية .


لكن اشرف صبحى تجاوز هذا الدور بكثير ولم يكتف بمايمليه عليه منصبه السياسي لذا قرر قضاء فترة معايشة مع هؤلاء الشباب الجدعان لينقل لهم عمليا إلى اى مدى يمكن أن تهتم الدولة وهو ممثلها بابنائها عندما يكونوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم .


اشرف عايش وتعايش وبالبلدى كده اكل عيش وملح مع الشباب نزل من مقعده وجلس بينهم ليحلم معهم بالإنجاز ويدعمهم بالقول والفعل حتى اصبح الحلم حقيقة لك كل التحية والتقدير أيها الوزير الهمام وزير الانجازات فى كل الرياضات .

إرسل لصديق

Top