>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

الكرة الذهبية | أليسون بيكر يحصد جائزة "ليف ياشين" الأولى لأفضل حارس مرمى في العالم

أحمد محرم
الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 10:54 م
 أليسون بيكر
أليسون بيكر
فاز البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي بجائزة ليف ياشين ، لأفضل حارس مرمى في العالم والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول لأول مرة.


وأعلنت فرانس فوتبول اليوم الإثنين على مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، عن فوز بيكر بجائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم والتي تُقدم لأول مرة. وتحمل الجائزة اسم الحارس السوفييتي ياشين، الحارس الوحيد المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وذلك عام 1963.


وتنافس مع بيكر على الجائزة الأولى لأفضل حارس في العالم كل من: "البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي، السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس إنتر ميلانو، الإسباني كيبا أريثابلاجا حارس تشيلسي، الفرنسي هوجو لوريس حارس توتنهام، الألماني مانويل نويل حارس بايرن ميونيخ، السلوفيني يان أوبلاك حارس أتليتكو مدريد، الكاميروني أندريه أونانا حارس أياكس، البولندي فوزنياك تشيزني حارس يوفنتوس، الألماني مارك أندريه تير شتيجين حارس برشلونة".


وكان موسم الحارس البرازيلي أليسون بيكر ناجحًا سواء مع فريقه ليفربول أو منتخب بلاده البرازيل؛ فقد توج بيكر ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول كما توج ببطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده البرازيل على أرضهم.


وفاز أليسون بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "The Best" لأفضل حارس مرمى في 2019 وأفضل حارس في بطولة دوري الأبطال موسم 2018-19 كما توج بالقفاز الذهبي للدوري الإنجليزي الموسم الماضي لأكثر حارس حافظ على نظافة شباكه خلال الموسم وحصد القفاز الذهبي لأفضل حارس في بطولة كوبا أمريكا.


وتقدم فرانس فوتبول جائزة أفضل لاعب في العالم منذ 1956 ومنحت حتى عام 1994 للاعبين الأوروبيين فقط حتى أنهى رئيس ليبيريا الحالي ولاعب ميلان السابق جورج ويا الاحتكار الأوروبي وتوج بها في 1995 حيث منحت لأفضل لاعب في أوروبا ومن ثم في 2006 قدمت لأفضل لاعب في العالم ودمجت جائزة فرانس فوتبول وفيفا بين عامي 2010 و2015 لكن الجائزة فُصلت فيما بعد.

إرسل لصديق

Top