أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

العين الإماراتي يقيل مدربه إيفان ليكو

أحمد محرم
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 01:48 ص
إيفان ليكو
إيفان ليكو
أعلن العين المنافس في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم إنهاء التعاقد مع المدرب الكرواتي إيفان ليكو بعد نحو سبعة أشهر في المنصب.


وقال العين في بيان بموقعه على الإنترنت: "أعلن مجلس إدارة شركة نادي العين إعفاء الكرواتي إيفان ليكو والجهاز المعاون له من مهمته وتكليف العراقي غازي فهد مدرب فريق تحت 16 عاما بقيادة الفريق الأول مؤقتا لحين تعيين المدير الفني الجديد".


وبعد عشر مباريات في الدوري هذا الموسم اكتفى العين، الأكثر تتويجا برصيد 13 لقبا، بالفوز خمس مرات مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين.


وتعاقد العين مع ليكو (41 عاما) مدرب كلوب بروج البلجيكي السابق في مطلع يونيو الماضي لمدة عامين على أمل تحسين النتائج بعد احتلال المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي والخروج من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.


وحقق العين نجاحات كبيرة مع المدربين الكرواتيين زلاتكو داليتش وزوران ماميتش في السنوات الماضية لكن مواطنهما ليكو لم يكن موفقا بعد أن خلف الإسباني خوان كارلوس جاريدو.


وقال مطر راشد الدرمكي رئيس مجلس إدارة شركة العين: "القرار جاء بناء على تقارير اللجنة الفنية للاحتراف بعد خسارة عدة نقاط في الفترة الماضية".


وأضاف: "جميع قرارات شركة كرة القدم تستند على معايير ثابتة بعيدا عن ردود الفعل الارتجالية أو التعامل بعاطفة وندرك أن التغييرات يتبعها مؤثرات سلبية أحيانا".


وتابع: "وصلنا إلى قناعة تامة بأن الجهاز الفني اجتهد في عمله لكن لم يحالفه التوفيق في بعض القرارات الفنية في الفترة الماضية".


وأضاف الدرمكي: "أعتقد أن فرصة التنافس على جميع الألقاب لا تزال قائمة ونعمل على التعاقد مع مدرب جديد صاحب اسم معروف ونجاحات كبيرة".


ويأتي الانفصال بعد الهزيمة (1-2) من الظفرة يوم الخميس الماضي ليزداد موقف العين صعوبة في الدوري إذ يحتل المركز الرابع بفارق ست نقاط خلف الشارقة المتصدر.


وبعد عشر مباريات في الدوري هذا الموسم اكتفى العين بالفوز خمس مرات مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين.


وتعاقد العين مع ليكو (41 عاما) مدرب كلوب بروج البلجيكي السابق في مطلع يونيو الماضي لمدة عامين على أمل تحسين النتائج بعد احتلال المركز الرابع في الدوري الموسم الماضي والخروج من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكنه أخفق في المهمة.

إرسل لصديق

Top