أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

بالارقام .. اجويرو يدخل تاريخ البريميرليج من أوسع ابوابه

محمد علاء
الإثنين 13/يناير/2020 - 05:04 م
اجويرو
اجويرو
ليله تاريخية للأرجنتيني "سيرجيو اجويرو" لاعب نادي مانشستر ستي الانجليزي في الڤيلا بارك؛ دخل الأرجنتيني سيرجيو كون أجويرو مهاجم مانشستر سيتي المخضرم تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من أوسع الأبواب.


ونجح سيرجيو أجويرو بتسجيل ثلاثية وصناعة هدف آخر في مباراة مانشستر سيتي وأستون فيلا في ختام الجولة الثانية والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.


أجويرو يتخطى رقم هنري ويدخل تاريخ البريميرليج من أوسع الأبواب.


وسجل سيرجيو أجويرو ثلاثه اهداف  رقم 175 و176 و177 في الدوري الإنجليزي ليصبح الأكثر بين جميع اللاعبين الأجانب الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز محطماً رقم الفرنسي تيري هنري.


ولعب سيرجيو أجويرو 255 مباراة بقميص مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز سجل خلالهم 176 هدفاً وصنع 46 آخرين.


وبثلاثية أجويرو في شباك استون فيلا تساوى مع الإنجليزي فرانك لامبارد برصيد 177 هدف لكل منهما في مسابقة الدوري الإنجليزي.


أجويرو بات في المركز الرابع في قائمة الهدافين بالتساوي مع لامبارد برصيد 177 هدف، بعد كل من آلان شيرر برصيد 260 هدف، وواين روني 208 هدف، اندي كول 187 هدف، 


أجويرو استطاع تسجيل أهدافه الـ 177 خلال 255 مباراة، بينما جاءت أهداف فرانك لامبارد خلال 606 مباراة خاضها اللاعب في الدوري الإنجليزي.


واصل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، تسجيل الأرقام القياسية مع ناديه في الدوري الإنجليزي، بعد تسجيله لهاتريك في مباراته أمام استون فيلا.


الاكثر في تسجيل «الهاتريك»


وأصبح أجويرو أكثر لاعب سجل الهاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث وصل اليوم إلى 12 هاتريك متفوقًا على ألان شيرار 11 هاتريك، ثم روبي فاولر 9، ثم هاري كين وهنري ومايكل أوين 8.

إرسل لصديق

Top