>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

رسميًا | برشلونة يعلن إقاله "فالفيردي"

محمد علاء
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 05:32 م
فالفيردي
فالفيردي
أعلنت إدارة نادي برشلونة إقالة إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق من منصبه، وذلك بعد الاجتماع المطول الذي عقدته إدارة النادي الكتالوني، الاثنين.


واجتمع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة مع المدرب فالفيردي، الاثنين، وذلك قبل أن تجتمع إدارة النادي لبحث العديد من الملفات الشائكة ويأتي على رأسها مصير المدرب الإسباني.


وأصدرت إدارة برشلونة بيانًا مساء الاثنين رسميًا، وأعلنت رحيل فالفيردي وتعيين سيتين مديرًا فنيًا خلفًا له.


وانفجرت الأوضاع داخل قلعة كامب نو، عقب خروج الفريق من بطولة كأس السوبر الإسباني على يد فريق أتلتيكو مدريد، بعد الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


كما أن تذبذب مستوى الفريق في الفترة الماضية، وتعثره في العديد من المباريات، جعل الجماهير الكتالونية تطالب إدارة النادي بالإطاحة بالمدير الفني والتعاقد مع مدرب جديد قادر على تحقيق طموحها.


وعلى رغم من الغضب الجماهيري من إدارة فالفيردي للفريق، فإن المدرب الإسباني حظي بدعم كبير من جانب اللاعبين وعلى رأسهم ليونيل ميسي خلال الفترة الماضية، كما أعلن بيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق عن دعهم له، ونفس الأمر ينطبق على لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق أيضًا والمدرب الحالي لمنتخب إسبانيا.


ويرى العديد من النجوم السابقين والحاليين لبرشلونة أن المدير الفني فالفيردي لا يتحمل وحده مسؤولية تعثر الفريق في بعض المباريات الهامة، وطالبوا إدارة النادي بالمواصلة في دعمه.


ويستعرض موقع «الملعب» في السطور التالية أهم أرقام فالفيردي مع فريق برشلونة والبطولات التي نجح في التتويج بها..


المباريات


قاد فالفيردي فريق برشلونة منذ توليه المسؤولية في شهر يوليو عام 2017 في 145 مباراة، ونجح في قيادة الفريق لتحقيق الفوز في 97 مباراة، وحقق التعادل في 32 مباراة، وتعرض للهزيمة 16 مباراة.


وأحرز لاعبو برشلونة في المباريات التي قادها فالفيردي 339 هدف، واستقبلت شباك الفريق الكتالوني 128 هدفًا.


البطولات


توج فالفيردي مع برشلونة بأربع بطولات، وجميعها بطولات محلية، حيث فشل في قيادة الفريق الكتالوني لتحقيق أي بطولة أوروبية، وكان يودع دائما بطولة دوري أبطال أوروبا بسيناريوهات تاريخية ومؤلمة لجماهير الفريق.


وحصد فالفيردي مع برشلونة لقب بطولة الدوري الإسباني مرتين وأحرز لقب كأس ملك إسبانيا مرة واحدة، ونفس الأمر بالنسبة لبطولة كأس السوبر الإسباني.

إرسل لصديق

Top