أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

مدرب السعودي الاولمبي يتحدث عن مواجهة أوزبكستان

أحمد محرم
الثلاثاء 21/يناير/2020 - 07:03 م
منتخب السعودية الاولمبي
منتخب السعودية الاولمبي
شدد سعد الشهري المدير الفني للمنتخب السعودي الأولمبي، على صعوبة مباراة الغد ضد أوزبكستان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة.


وقال في تصريحات لموقع الاتحاد الآسيوي: "مواجهة حامل اللقب صعبة للغاية، لكن سنقدم أقصى ما لدينا، من أجل بلوغ النهائي، وهذا الأمر الأهم لنا".


وأردف: "هناك حوافز للاعبين وتطلعات فردية لهم، إلى جانب الأهداف الجماعية، وجميعها تمنحهم المزيد من الثقة لتقديم مستوى أفضل، لكن نحن نركز على الأداء الجماعي، وتحقيق النجاح للفريق ككل".


وأوضح: "المنتخب الأوزبكي يمتلك لاعبين مميزين، لكن فريقنا جيد ولاعبينا عندهم قدرات عالية".


وتابع المدير الفني للمنتخب السعودي: "حصولنا على يوم راحة إضافي، قد يمنحنا الأفضلية أمام أوزبكستان، لكن في كرة القدم، هناك مؤثرات عدة، ولا توجد ثوابت، ونحن فزنا على تايلاند رغم حصولهم راحة ليوم أكثر".


وشدد الشهري على أهمية دخول اللاعبين للمباراة بجاهزية كاملة، لكل العوامل والظروف، والمحافة على تركيزهم، في كل الأحوال.


وأضاف: "الفوز بلقب هذه البطولة، بعد التتويج بلقب بطولة آسيا تحت 19 سنة، له أهمية كبيرة، فمثل هذه النجاحات تساعد على بناء شخصية اللاعبين وتطوير مسيرتهم وقدراتهم".


وأشاد بالمزيج المميز من اللاعبين بالمنتخب السعودي الحالي، أصحاب الخبرة في مثل هذه المنافسات، حيث وصل بعضهم لنهائي أمم آسيا تحت 19 سنة، عام 2016، بين توج آخرون باللقب عام 2018.


ولم ينس دور الاتحاد السعودي لكرة القدم في استثمار الكثير من أجل بناء هذا الجيل، مردفا: "بالنسبة لنا المهم أن نتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، كي نحقق خطوة إضافية في مشروع تطوير الفريق".


كما شدد الشهري على أهمية التعامل بحذر في مواجهة المنتخب الأوزبكي بالقول: "يجب ألا نرتكب أمامهم الأخطاء لأنهم يستغلون ذلك دائما، وسيعاقبونك، دون تردد".


وختم: "أوزبكستان فريق يجيد استغلال المساحات، لكننا سنلعب بطريقتنا، وفي الوقت نفسه سنركز على إيقاف نقاط القوة لديهم، خاصة الأجنحة".

إرسل لصديق

Top