>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

إيموبيلي على أعتاب رقم تاريخي في الكالتشيو

أدهم أشرف
الأربعاء 22/يناير/2020 - 09:52 م
إيموبيلي
إيموبيلي
يتصدر مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد تسجيل 23 هدفاً حتى الآن، وذلك عقب الهاتريك الذي سجله في مرمى سامبدوريا.


واقترب إيموبيلي من الفوز بجائزة كابوكانونيري كهداف للدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز بها منفرداً عام 2014 بقميص تورينو، ومناصفة مع ماورو إيكاردي مهاجم إنتر السابق في 2018 وهو في صفوف لاتسيو.


ويتفوق إيموبيلي على نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو صاحب الـ16 هدفاً، وفي حالة تتويج مهاجم لاتسيو بلقب هداف الكالتشيو سيصبح ثامن لاعب في تاريخ البطولة يفوز بجائزة كابوكانونيري 3 مرات.


واقترب إيموبيلي من تحقيق إنجاز تاريخي وهو تخطي أكبر عدد من الأهداف سجلها لاعب واحد في موسم بالدوري الإيطالي، وهو الرقم المسجل باسم كل من جينو روسيتي لاعب تورينو في 1929 وجونزالو هيغواين في نابولي عام 2016 بـ36 هدفاً.


وسجل مهاجم لاتسيو حتى الآن 23 هدفاً في 19 مباراة وهو نصف عدد مباريات الفريق بالكالتشيو، وإذا استمر نفس معدل التسجيل لإيموبيلي سيتجاوز الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة عن طريق لاعب واحد في موسم بالدوري الإيطالي.


يُذكر أن تشيرو إيموبيلي اكتفى بتسجيل هدفين فقط هذا الموسم في بطولة الدوري الأوروبي التي ودعها الفريق من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة التي ضمت سيلتك وكلوج ورين.

إرسل لصديق

Top