>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

عماد النحاس فى حواره لـ "الملعب": اتمني المشاركة الإفريقيه مع المقاولون.. والإسماعيلي لايزال يدار بشكل خاطئ

عبدالباري ممدوح - أمل سعيد
الجمعة 24/يناير/2020 - 03:48 ص
عماد النحاس
عماد النحاس
هو واحد من القلائل الذين حققوا النجاح الكبير كلاعب ومدرب، كما كان له شخصية واضحة ومعروفة لدي منافسيه كلاعب كرة قدم تواصلت مسيرته ليكون المدرب ذو الشخصية الكبيرة داخل الملعب، انه "عماد النحاس"، المدير الفني لفريق المقاولون العرب، والذى حقق معه طفره كبيرة فى الاداء والمستوى ليحتل مركز الوصيف فى الموسم الاكثر إثارة وسخونه بين الجميع.


"الملعب" حاور "عماد النحاس" فى تفاصيل عديدة منذ إنتقاله للأهلي وكيف إنتقل إلى عالم التدريب وما هى امنياته كمدرب للمقاولون العرب...


- حدثنا عن بداياتك؟


بدأت في مركز شباب مغاغه وبالطبع الحياة ريتمها ثابت بالنسبة لي،ولعبت بفريق أسوان درجة أولي لمدة موسمين، ثم إنتقلت إلى فريق الإسماعيلي، ثم فريق النصر السعودي، وأخيرًا الأهلي ثم الاعتزال والاتجاه إلى مجال الإدارة بالنادي الأهلي، ثم الإنتقال إلى مجال التدريب لفريق اسوان مرورًا بالرجاء والشرقيه وطنطا وحاليا بالمقاولون العرب منذ ديسمبر ٢٠١٨.


- هل راض عن مسيرتك كلاعب؟


بالطبع راضِ تمامًا عن مسيرتي كلاعب، فلم أري نفسي في اي مجال سوي كرة القدم، وكنت أتمني الاستمرار أكثر من ذلك.


- حدثنا عن فترة تواجدك بالإسماعيلي ولماذا رحلت عنه؟


بالطبع كان لي الشرف أن أكون جزءً من منظومة الدراويش، وحصلت على بطولتي الأولى، وكانت لها طابع خاص بالنسبة لي، وكنت أتمني الإستمرار لكن للاسف رحيلى جاء بسبب الشكل الخاطئ الذى يدار به ملف انتقالات اللاعبين فى النادي، ولهذا رحلت عن الفريق الطريقة التى أحزنتني كثيرًا حيث تنازلت للفريق عن قيمة الإعارة لفريق النصر والجماهير شنت علي هجوم وقتها، لان إدارة النادى لم تظهر أنها على خطئ، لكن الإسماعيلي يظل نادى كبير وله فضل علي.


- وماذا عن الأهلي؟


أول من تحدث معي كان الكابتن "ضياء السيد" والكابتن "فتحي مبروك"، فى النادى الأهلي، وبالطبع وافقت على الفور ووقعت للقلعة الحمراء، فما يميز النادي المصداقية العالية، كما أن هناك موقف مع الكابتن محمود الخطيب حيث خيرني بين إستكمال مشوارى فى فريق النصر السعودي لتأمين مستقبلي أو الإنضمام للفريق، ولكن أخترت الإنضمام إلى الفريق الأحمر، وذكرياتي مع الفريق كبيرة حيث أصبحت مع الفريق وتوجت بجميع الألقاب وكنت فى يومًا ما قائدًا لهذا الفريق العظيم. 





- ما أصعب تجربة لك كمدرب؟


تجربة أسوان هى الأصعب في مجال التدريب لأنها كانت في بداية مشواري التدريبي، والمسئول عن الفريق إداريًا وفنيًا، وخلق الدوافع من أجل الصعود، والبقاء في الدوري الممتاز بإمكانيات ضعيفه يعتبر بطولة .


- وما هي التدعيمات التى تريد ضمها فى يناير الجاري؟


نمتلك ثلاثة أماكن فقط لضمها فى الانتقالات الشتوية الحالية، وقمنا بالفعل بضم لاعب نادى سيراميكا وعودة يوسف الجوهري مرة أخري بعد عودته من الإصابه ويتبقي لنا لاعب، لكننا لم نفكر فى ضم اى لاعب من الأهلي والزمالك.


- وماذا عن محمد طلعت؟


خروج اللاعب "محمد طلعت"، إلى نادى سموحة سببها توقيع اللاعب للفريق السكندري منذ عام تقريبًا.


- وهل فكرت فى عودة أحمد علي للفريق؟


عودة "أحمد علي" للفريق مرة أخرى صعبة للغاية خاصة وإنها تأتى فى المقام الأول من إدارة النادي.





- وما هى امنياتك مع المقاولون هذا الموسم؟


المشاركة الإفريقيه هى امنياتي مع المقاولون منذ أن توليت المسئولية الفنية للفريق فى ديسمبر 2018، كانت بداية مميزة لي مع الفريق حيث حصدنا الفوز فى 6 مباريات منهم الأهلي والداخلية، حيث أكدت وقتها للاعبين بأننا بدأنا بداية جيده لابد من استغلالها لصالحنا، وكانت النتيجة اننا أصبحنا ننافس على المربع الذهبي.


- وما أحساسك بعد اختيارك كأفضل مدير فني في استفتاء مؤسسه زايد للابداع؟


إختياري كأفضل مدير فني يعد بطولة مختلفه فى حد ذاتها، ولها طابع خاص كون الجمهور هو من اختار، وجمهور الشارع دائمًا ما يتمتع بمصداقية شديدة، والجائزة تعطيني دوافع كبيرة للإستمرار فى المنافسة على الأفضل، وأشكر كل من أختارني لهذه الجائزة.


- برأيك.. ما الذى ينقص الدورى المصري؟


بطولة الدوري بها متغيرات كثيرة تصعب المنافسة على الفرق خلال المباريات، وكل يوم يوجد جديد في البطولة، ولابد من إنتظام المسابقة حتي يتحقق العدل بين جميع الأندية المشاركة فى البطولة.


- وكيف رأيت فترة ترشحك للتواجد بالجهاز الفني للمنتخب الوطني؟


فكرة أن تكون مرشحًا للتواجد فى الجهاز الفني للمنتخب الوطني شئ كبير بالنسبة لي، وكنت أتمني أن أشارك فى الجهاز الفني للمنتخب لكنها لم تتم لأسباب كثيرة، وأتمني التوفيق للكابتن حسام البدري.


- وما رأيك فى فوز المنتخب الأولمبي بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عام والتأهل إلى الاولمبياد؟


خسارة المنتخب الوطني الأول وخروجه من الكان مبكرًا أحد أسباب فوز المنتخب الأولمبي، لأنه دافع كبير عند الجهاز الفني واللاعبين للفوز بالكان والتأهل للاولمبياد، واللاعبين أجبروا الجميع علي حضور المباريات بمستواهم الرائع، وأتمني التوفيق للمنتخب الأولمبي فى الاولمبياد بطوكيو. 





- ومتى نراك فى منصب الرجل الثاني بالإدارة الفنية فى الأهلي؟


إذا احتاجني النادي الأهلي لن أتأخر وسوف أذهب فورًا، فلم أرفض اى منصب وأثق فى جميع مجالس إدارات القلعة الحمراء.


- برأيك .. ما يميز مانويل جوزيه عن باقى المدربين؟


مانويل جوزيه يعتبر مجموعة من المدارس في شخصية واحده، مدرب يعرف كيف يتعامل مع كل لاعب بشخصيته، مدرب يعطيك دوافع في كل مباراة، وكان يقوم بتوبيخ اللاعبين عندما نقدم مباراة ضعيفه من أجل الإستعداد الجيد، وما جعل مانويل جوزيه مختلفًا انه يعشق الكيان الأحمر بطريقه جنونية، فهو لا يعرف سوي المكسب، ولعل من أبرز المواقف القوية التى اتذكرها له فى العام 2006، عندما دخل إلى حجرة فريق الصفاقسي التونسي بعدما تعدلنا ذهابًا، وقال لهم بأننا سوف نفوز عليكم فى رادس وبالفعل توجنا بالبطولة بهدف ابو تريكه الشهير.


- جماهير الأهلي تلقبك بـ "ابن النادي".. فما تعليقك؟


الفخر كل الفخر عندما يلقبني جمهور الأهلي بأني ابن للنادي الأهلي، وهذا دليل بأنني تعبت وإجتهدت لكي أصل إلى هذا، ففريق القلعة الحمراء أضاف لى الكثير والكثير، وبفضل الله لم يوجد بطولة لم أحصل عليها مع الفريق الأحمر، وبالطبع عملت بالنادي كإداري لمدة خمس سنوات بعد إعتزالي فورًا.


- كلمة توجهها للمهندس محمد عادل والإدارة واللاعبين؟


المهندس محمد عادل رئيس نادي المقاولون العرب يعد بمثابة الأب الروحي، لانه يقف بجانبنا فى جميع الأوقات كما أوجه الشكر للاعبين على مجهودهم الكبير وأتمني الإستمرار لاننا نحلم بالمشاركة فى البطولات الإفريقية.





- رسالة إلى منظومة كرة القدم فى مصر؟


أتمني تطوير منظومة الدوري العام وكرة القدم، ونحن فى مصر نستطيع أن نطور المنظومة وجلب المزيد من الإستثمار فى مجال الرياضة.


- رسالة أخيرة توجهها للجماهير عبر "الملعب"؟ 


جماهير الكرة المصرية هي رقم 1 فى منظومة كرة القدم ككل، نحن نفتقدهم كثيرًا فى المدرجات ونتمني عودتهم سريعًا مرة أخري.

إرسل لصديق

Top