أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

الدوري الإيطالي | لعبة الكراسي الموسيقية مستمرة في صراع الصدارة

إبراهيم خضر
الإثنين 27/يناير/2020 - 07:50 م
يوفنتوس ونابولي
يوفنتوس ونابولي
بعد إنتهاء الجولة ال21، ضمن منافسات الدوري الإيطالي، وسقوط ثلاثي المقدمة وعدم تحقيق الفوز لأي منهم، وعدم إستغلال سقوط الأخر من أجل الإنقضاض علي صدارة الكالتشيو، ويحاول فريقي إنتر ميلان ولاتسيو طرد فريق يوفنتوس من صدارة الدوري، بعد سيطرة السيدة العجوز علي اللقب في أخر 8 مواسم علي التوالي بالفوز بهم جميعا. 


هذا الموسم في إيطاليا يعتبر الأشرس والأعنف في صراع الصدارة، منذ موسم 2010/2011، وكانت تنتهي المواسم السابقة مع نهاية الدور الأول لفريق يوفنتوس، بسبب فارق النقاط الكبير بين المتصدر والوصيف، الذي كان يصل الفرق وقتها في النقاط إلي 20 نقطة كاملة، وتنتهي المنافسة سريعا. 


وقبل بدء الموسم تعاقد فريق إنتر مع المدرب أنطونيو كونتي من أجل بناء فريق قوي قادر علي المنافسة علي اللقب، وإزاحة يوفنتوس بعد الإحتكار الدائم خلال السنوات الماضية علي لقب الدوري. 


فريق لاتسيو بقيادة"سيموني إنزاجي" بدء الموسم وحقق نتائج رائعة جعلت الفريق ينافس علي اللقب ومزاحمة اليوفي وإنتر علي لقب الكالتشيو هذا الموسم، وأستطاع هذا الموسم بالفوز علي يوفنتوس في مباراة الدوري، وأيضا في مباراة كأس السوبر الإيطالي، وأصبح لاتسيو عقدة اليوفي في هذا الموسم، بعد تحقيق الفوز عليه في مواجهات هذا الموسم. 


في هذا الأسبوع في منافسات الدوري، خسر اليوفنتوس، وتعادل إنتر ولاتسيو، ولم يستغل أي فريق منهم سقوط الأخر والتقدم لصدارة الدوري الإيطالي، وأصبحت الصدارة كما هي لحين إشعار أخر. 


يوفنتوس المتصدر، تلقي الهزيمة الثانية له هذا الموسم أمام فريق نابولي (2/1)، وخسر فرصة الإبتعاد بصدارة الدوري وظل بالمركز الأول برصيد 51 نقطة، وحقق اليوفي خلال مشوارة حتي الأن بالدوري 16 فوز، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراتان. 


فريق إنتر ميلان لم يستغل سقوط يوفنتوس، وتعادل علي ملعبة مع كالياري صاحب المركز ال6، بنتيجة (1/1)، ليفتقد إنتر فرصة الإقتراب من الصدارة وتقليص فارق النقاط إلي نقطة واحدة، وأصبح لدي إنتر الأن 48 نقطة بالمركز الثاني، وحقق الفريق 14 إنتصار، وتعادل في 6 مباريات، وخسر لقاء وحيد. 


ثالث المتنافسين علي اللقب هذا الموسم فريق لاتسيو، الذي لعب مباراة أقل من إنتر واليوفي، وفي حالة فوزة باللقاء المؤجل سيذهب لوصافة الدوري ويبتعد عن الصدارة بفارق نقطتين، ولم يستغل سقوط ثنائي المقدمة هذا الأسبوع، وتعادل فريق لاتسيو مع روما في مباراة الديربي، وأنتهي اللقاء (1/1)، ليظل لاتسيو بالمركز الثالث برصيد 46 نقطة، وفي حالة الفوز في اللقاء المؤجل سيكون بالمركز الثاني برصيد 49 نقطة، وحقق لاتسيو الفوز في 14 مباراة وتعادل في 4 لقاءات، وخسر مباراتان،ولدية لقاء مؤجل.

إرسل لصديق

Top