>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

بالأرقام.. يوفنتوس يتفوق على ميلان في المواجهات السابقة بكأس إيطاليا

أدهم أشرف
الخميس 13/فبراير/2020 - 09:27 م
يوفنتوس وميلان
يوفنتوس وميلان
يستضيف ميلان نظيره يوفنتوس في الحادية عشرة إلا ربع من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا، على أن تقام مواجهة الإياب على ملعب يوفنتوس أرينا يوم 4 مارس المقبل.


وحصد ميلان لقب البطولة في 5 مناسبات آخرهم في 2003، بينما يعتبر يوفنتوس أكثر الفرق تحقيقاً لكأس إيطاليا بـ13 لقباً آخرهم في 2018.


وتأهل ميلان إلى هذا الدور بعد الفوز على سبال في ثمن النهائي بنتيجة (3-0)، ثم إسقاط نابولي في ربع النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد وقت إضافي، بينما حجز يوفنتوس مكانه في نصف النهائي بعد الفوز على أودينيزي في دور الـ16 برباعية نظيفة والانتصار على روما في ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


ويشير التاريخ السابق لمواجهات ميلان ويوفنتوس في كوبا إيطاليا إلى تفوق فريق السيدة العجوز الذي انتصر على الروسونيري 11 مرة مقابل 8 انتصارات لميلان و6 تعادلات.


وسجل ميلان 32 هدفاً في مرمى يوفنتوس ببطولة كأس إيطاليا، بينما تمكن فريق السيدة العجوز من الوصول إلى شباك الروسونيري 35 مرة.


ويعتبر الرباعي ريزا لوشتا، جيوفاني سارتوري، جياني ريفيرا، وألبرتو بيغون أكثر من زاروا الشباك في مباريات يوفنتوس وميلان في كأس إيطاليا بثلاثة أهداف لكل منهم.


وحقق يوفنتوس أكبر فوز في تاريخ مبارياته مع ميلان ببطولة كأس إيطاليا عندما أسقط الروسونيري برباعية نظيفة في نهائي البطولة عام 2018.


يُذكر أن ميلان ويوفنتوس التقيا مرة واحدة هذا الموسم كانت في الجولة الثانية عشرة من الكالتشيو، وانتصر فيها فريق السيدة العجوز بهدف نظيف من توقيع باولو ديبالا.

إرسل لصديق

Top