أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

اتحاد الكرة يستعد لتجربة الـ"VAR" بمباراة بيراميدز والإسماعيلي بالكأس

حسن أشرف
الخميس 20/فبراير/2020 - 12:55 ص
الملعب
يستعد الاتحاد المصري لكرة القدم، تجربة تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" خلال مواجهة بيراميدز والإسماعيلي بكأس مصر.


ويستضيف ملعب الإسكندرية يوم الجمعة المقبل اللقاء فى إطار دور الـ16 من بطولة كأس مصر.


وتأتي تجربة تقنية في المباراة من الاتحاد المصري لكرة القدم، بهدف الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لبدء استخدام التقنية في مباريات الدوري بداية من الدور الثاني.


وكان محمد فضل عضو اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة كان قد كشف عن أن ملعب القاهرة والسلام والمقاولون العرب وجهاز الرياضة العسكري وبتروسبورت قد حصلوا على ترخيص تواجد تقنية الفيديو في مصر.


وأتم فضل: "سنحصل اليوم على الموافقة لملعب السويس ويوم الجمعة ستكون موافقة استاد الاسكندرية".


وفى نفس السياق أكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أنه تم الإنتهاء من 90 % من إجراءت تقنية حكم الفيديو var  والذى سيتم استخدامها مع بداية الدور الثاني للدوري المصري.


وأعلن مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة عن اول 6 أطقم من الحكام ممن نجحو في تقنية حكم الفيديو var  التي سيتم استخدامها مع بداية الدوري الثاني للدوري حتي الان والحكام هم : احمد جمال و احمد حمدي و إبراهيم محجوب  و محمود ناجي و محمد يوسف و سعيد حمزة و محمد الحنفي و طارق مجدي و عمرو الشناوي و خالد جمال و محمد ابو خاطر و محمد الصباحي و محمد سلامه و وائل فرحان بالاضافة الي الحكام الدوليون جهاد جريشة و محمد معروف و محمد عادل و إبراهيم نور الدين و احمد الغندوو و محمود ابو الرجال.


وكان قد طلب اتحاد الكرة اليوم فى خطاب رسمى من مسؤولي استاد الاسكندرية، تسهيل عمل فريق الشركة المختصة من أجل اختبار تقنية حكم الفيديو المساعد بمباراة بيراميدز والإسماعيلي.


يذكر أن ملعب استاد القاهرة قد شهد تجربة الإستخدام لتقنية حكم الفيديو المساعد في مباراة ودية.

إرسل لصديق

Top