أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

بالصور | الزمالك يخسر من الترجي بهدف ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

أحمد جمال
الجمعة 06/مارس/2020 - 11:09 م
الزمالك والترجي
الزمالك والترجي
تأهل فريق الزمالك للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، رغم الخسارة من الترجي التونس بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد رادس في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، بعدما سبق وفاز الفريق الأبيض بثلاثية مقابل هدف ليتأهل الزمالك بمجموع المباراتين 3-2، وينتظر الفائز من الرجاء ومازيمبي في الدور التالي.


بدأ الزمالك المباراةبتشكيل مكون من محمد أبو جبل ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمود الونش وحازم إمام وطارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد.


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك وهدد مرمى الترجي في الدقيقة الأولى من تسديدة أوباما التي تصدى لها بن شريفية، وفي الدقيقة الخامسة يحرز بلال بن ساحة هدف التقدم لأصحاب الأرض من ركلة جزاء بعد لمس الكرة ليد محمود علاء في منطقة الجزاء، وسدد بن ساحة الكرة في منتصف المرمى محرزا هدف التقدم، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من طارق حامد وبلال بن ساحة للتشاجر بعد الهدف.


يسعى الفريق التونسي لتعزيز التقدم بعد الهدف في حين يسعى الزمالك للتعديل، ويعتمد الفريق الأبيض على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة، في حين يواصل الترجي المحاولات الهجومية للتعزيز، وكاد أبو جبل أن يتسبب في هدف لأصحاب الأرض بعدما سقطت الكرة من يده قبل أن يشتتها بقدمه.


وينحصر اللعب لفترات طويلة في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، وينشط الترجي في الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.


ومع بداية الشوط الثاني يهاجم الترجي وينقذ محمود علاء مرمى الأبيض من فرصة لأصحاب الأرض، وتتوالى محاولات بطل تونس، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من واتارا وكوامي من الترجي للخشونة، وتشهد الدقيقة 63 أخطر فرصة للزمالك من تسديدة بن شرقي يبعدها الحارس بصعوبة، ويدفع الجهاز الفني للترجي بمحمد بن حمودة بدلا من فادي بن شوق، وفي الدقيقة 70 يتصدى محمد أبو جبل من فرصة هدف محقق لحمدو الهوني، ويدفع الجهاز الفني للفريق التونسي بعبد الرحمن مزيان بدلا من واتارا،  ويحصل محمود علاء على بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 73، ويحصل مصطفى محمد على بطاقة صفراء للاعتراض.


وكاد محمد بن حمودة أن يخطف الهدف الثاني لأصحاب الأرض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تمر بجوار القائم، وفي الدقيقة 81 يدفع الجهاز الفني للزمالك بكاسونجو بدلا من مصطفى محمد،  وبعدها يشارك محمد حسن بدلا من أوباما في الدقيقة 88، وكثف الترجي محاولاته في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى، ويشارك محمد عبد السلام بدلا من زيزو لينتهي اللقاء بفوز الترجي بهدف دون رد وتأهل الزمالك لنصف النهائي.

إرسل لصديق

Top