أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

اليوم انطلاق بطولة " بلاك بول " الدولية بمشاركة نجمات العالم

عبدالباري ممدوح
الأحد 08/مارس/2020 - 07:48 م
الملعب
تنطلق مساء اليوم ، الاحد ، منافسات النسخة الثانية من بطولة " بلاك بول " الدوليه للاسكواش للسيدات ، التي تقام علي ملاعب  نادي " بلاك بول " في حي التجمع الخامس بالقاهرة وتستمر حتي السبت المقبل ، بمشاركة 48 من افضل لاعبات العالم وفقا للتصنيف الدولي ، يمثلن 14 دولة و هى  : مصر،  إنجلترا،  نيوزيلاندا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويلز، هونج كونج، الهند، بلجيكا، أستراليا، كندا، فرنسا، أسكتلندا، ماليزيا، و جنوب أفريقيا ومن بينهن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للعبة.. ويبلغ مجموع جوائز البطولة 180 الف دولار .


وتقام البطولة في نسختها الثانية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون مع منظمة لاعبين الاسكواش المحترفين ، وتعد البطولة واحده من اكبر 7 بطولات في العالم ، ويتم تصنيفها ضمن فئة البطولات البلاتينيوم ، ويدير مبارياتها نخبة من افضل حكام اللعبه في العالم .. ومن المقرر ان ينظم نادي " بلاك بول " بطولة دوليه خاصة بالرجال في ديسمبر المقبل .. بنفس قيمة جوائز بطولة السيدات.


ومن المقرر ان يتم نقل مباريات البطولة علي الهواء مباشره لـ 60 دولة في العالم عن طريق شبكة تليفزيون " يورو  سبورت " التي تمتلك 24 محطة رياضية ، الي جانب نقلها للشعب المصري عن طريق قناة " اون سبورت " الرياضية .


وكانت اللجنة العليا المنظمة للبطولة العالمية قد اقامت مساء امس حفل عشاء  علي شرف نجمات العالم المشاركات في البطولة ، وحضر حفل العشاء والاستقبال كل من الدكتور محمد كردي مساعد وزير الشباب والرياضة ، نائبا عن الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور عبد الاول محمد معاون الوزير ، وعاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش المصري والمهندس أحمد العبد رئيس مجلس ادارة شركة بلاك بول ، ومحمد رائف الرئيس التنفيذي لبلاك بول ومدير عام البطولة ، والكابتن اشرف حنفى رئيس قطاع الاسكواش
وكان الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن اعرب في وقت سابق عن سعادته البالغه للانجازات العالمية والدوليه المتتاليه التي يحققه الاسكواش المصري ، مؤكدا ان الاسكواش المصري بات " براند " عالمي شهير ومعروف للجميع. 


مشيرا ان اللعبه بات محل اهتمام كبير من وزارة الشباب والرياضة ، ودخلت ضمن المشروع القومي لاكتشاف المواهبين الي جانب الالعاب الاخري وعلي رأسها كرة القدم.. لافتا ان المشروع القومى لاكتشاف الموهوبين فى الاسكواش والذي تحتضنه الوزارة ، موضحًا أنه  تم اختيار العديد من الاسماء التى لها تاريخ فى الاشراف الفنى على المشروع يتقدمهم اسطورة اللعبه ، النجم المعتزل امير وجيه.. مؤكدا ان الانجازات الكثيرة والكبيره التي يحققها ابطال وبطلات الاسكواش وسام كبير علي صدر الرياضة المصرية.

إرسل لصديق

Top