أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي
ads

كورونا ينجح في مهمته بالحكم علي كره القدم بالعالم

إبراهيم خضر
الأحد 15/مارس/2020 - 09:00 م
الملعب
لا يتوقف فيروس كورونا حتي الآن عن الفتك بالجميع في كل بلدان العالم وبالطبع في كرة القدم ايضاً، حيث تسبب في وقف العديد من الأنشطة الرياضيه حول العالم بسبب تفشي هذا الفيروس الخبيث الذي تغلغل العالم بأجمعه وصل تأثيره لعديد المشاركين في منظومة كرة القدم.


أعلن الإتحاد الدولي عن إيقاف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي بالإضافه الي إيقاف العديد من الدوريات في عدد من الدول العالم بإستمرار بعضها بدون جماهير، لذلك نقوم بإستعراض أضرار فيروس كورونا على مستوى كره القدم في التقرير التالي.. 


- إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز 


بعد ساعات قليله من إعلان إستمرار مباريات الدوري، الآ أن قرر رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليغ"، إيقاف منافسات الدوري حتى مطلع أبريل المقبل بعد الإجتماع الطارئ، وبالتحديد الرابع من أبريل الجاري، وذلك خوفاً من انتشار فيروس كورونا.


وكان نادي أرسنال قد أعلن عن إصابة مدربه ميكيل أرتيتا، ثم إعلان إصابة نجم تشلسي كالوم هودسون أودوي، قبل دخول لاعبي إيفرتون، وعدد من لاعبي ليستر سيتي، بالحجر الصحي لسبب احترازي.


لا يتبقى سوي 9 جولات فقط علي نهايه الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يعني الإيقاف إلى 4 أبريل، مع احتمال تمديد التأجيل لاحقا، إن لم تتحسن الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا.


يحتاج نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح من الإنتصار في مواجهتين فقط، لضمان تحقيق لقب الدوري، الذي غاب عن خزينة النادي لـ30 عاماً.


- إيقاف الدوري الأسباني 


أعلن الاتحاد الإسباني لكره القدم، عن إيقاف دوري الدرجة الأولى والثانية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني، أن هذا القرار جاء بسبب ظهور عينة إيجابية لأحد لاعبي السلة بفريق ريال مدريد.


وكانت الليجا، قد أصدرت منُذ أيام قليلة قرارًا بإقامة مباريات الدوري الإسباني بدون حضور جماهيري، وبعد تزايد تفشي الفيروس الذي لا زال يواصل الانتشار ويقتل مناحي الحياة في مختلف أنحاء أوروبا، لذلك اتخذ القرار بإيقاف الدوري حتى اشعار آخر.


- إيقاف الدوري الإيطالي 


لم يحدد رئيس الوزراء موعداً محدداً لإستئناف النشاط الرياضي، إذ أن هذا الأمر يعتمد على تطور الموقف الحالي في الدولة، التي زداد حالات الإصابة بهذا الفيروس اللعين، إلى جانب عدد من الوفيات، مما كان له أثر بالسلب على مباريات الدوري الإيطالي.


إيطاليا هي البلد الذي ارتفع فيها حالات الإصابة بشكل كبير، وتخطت حالات الوفاة أكثر من 400 شخص بسبب الفيروس، حيق أعلن رئاسة مجلس وزراء إيطاليا، إيقاف مباريات الدوري الإيطالي، لفترة مؤقتة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.


- إيقاف الدوري الألماني 


قررت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم إيقاف مسابقتي دوري الدرجة الأولى والثانيه بعد تفشي وباء كورونا في القارة الأوروبية.


علقت الرابطة مسابقه الدوري حتى 2 إبريل في بيان رسمي لها وقالت: "في ظل الأحداث الجارية، وانتشار فيروس كورونا والحالات المشتبه بها، قررت رابطة الدوري الألماني إيقاف الجولة 26، تقرر عقد اجتماع عام للأندية المحترفة، الإثنين المقبل، وتعليق اللعب حتى 2 أبريل، بما في ذلك فترة الراحة الدولية.


وتابعت الرابطه: "أحد الأسباب التي دفعتنا لذلك، هو وجود شكوك حول إصابات بفيروس كورونا في أحد الأندية، ولا يمكن استبعاد المزيد منها".


- إيقاف الدوري الفرنسي 


أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إيقاف مسابقتي دوري الدرجة الأولى والثانية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر، حيث جاء نص بيان الرابطه الذي نُشرت على الموقع الرسمي كالتالي: بعد نداء رئيس الجمهورية الفرنسي من أجل الإستجابة للأزمة الصحية المرتبطة بـفيروس كورونا (Covid-19) قرر مجلس إدارة رابطة الدوري الفرنسي بالإجماع أن يعلق على الفور بطولة دوري الدرجة الأولى (Ligue 1) والثانية (Ligue 2) حتى إشعار آخر، مجلس الإدارة سيجتمع مرة أخرى، بعد الاجتماع الذي دعا له الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لجميع أعضاؤه، والمقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل.


ايقاف الدوري المصري 


في مصر قرر رئيس الوزراء و وزير  الرياضة و اتحاد الكورة المصري ايقاف النشاط لمدة أسبوعين للحد من فيروس كورونا، و هذا القرار ينفذ علي جميع درجات المسابقة المحلية و جميع الاعمار السنية، ابتداء من يوم 16 مارس الاتنين القادم، ويفكر الاتحاد الافريقي في إقامة مباريات دوري ابطال افريقيا القادمة بدون حضور جماهيري.


إرسل لصديق

Top