>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

صحفي إنجليزي: كلوب أستطاع تطوير صلاح.. والهجوم ضده غير محترم

أحمد محرم
الأربعاء 25/مارس/2020 - 11:37 م
كلوب وصلاح
كلوب وصلاح
وصف صحفي إنجليزي الهجوم المستمر من قِبل البعض على نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، في الآونة الأخيرة بالتصرف غير المحترم.


ودافع الصحفي، جيمس بيرس، عن صلاح بشراسة عبر موقع "theathletic" العالمي حيث قال: "لا يوجد لاعب أكثر تسجيلًا للأهداف مع ليفربول في أول 100 مباراة له مع الفريق في الدوري الإنجليزي مثل محمد صلاح، رصيده حاليًا 70 هدفًا في تلك البطولة وهو يتفوق في ذلك على فرناندو توريس بـ 7 أهداف".


وأضاف "ويُعد آلان شيرر فقط هو أفضل لاعب في تاريخ البطولة على صعيد تسجيل الأهداف في أول 100 مباراة مع فريق واحد حيث أحرز 79 هدفًا مع فريق بلاكبيرن روفرز".


وواصل: "كذلك أصبح صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر في مختلف المسابقات في ثلاث مواسم متتالية منذ مايكل أوين (موسم 2002/2003)، وتفوق كذلك على لويس سواريز حيث أصبح أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف خارج الأنفيلد في الدوري".


واستكمل: "لقد تطور صلاح تحت قيادة كلوب، ورغم ذلك هناك آراء في الفترة الأخيرة تشير إلى إمكانية الاستغناء عن خدمات صلاح والاستفادة من أموال بيعه من أجل تمويل صفقات أخرى مهمة للنادي".


وأكد: "الطريقة التي يسارع بها البعض للتقليل من أهمية محمد صلاح في ليفربول هي غريبة وغير محترمة، لو كان صلاح في الثلاثينيات من عمره فإن الحديث عن إيجاد بديل له سيكون أمرًا مفهومًا، ولكنه سيبلغ 28 عامًا في يونيو المقبل، ولم يصل بعد إلى ذروته، ولديه عقد حتى 2023، إنه لاعب كرة تصل قيمته المالية الآن إلى 150 مليون جنيه إسترليني".


وأوضح: "صلاح بلا شك ضحية نجاحه، من المستحيل أن ينجح دائمًا في تكرار ما أنجزه في موسمه الأول مع ليفربول حيث سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات وفاز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري وجائزة لاعب العام من قِبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين وجوائز عديدة أخرى، ولكن البعض مازال يتوقع بشكل غير منطقي أن يكرر صلاح هذا الأمر كل عام".


ولم يتوقف جيمس بيرس عند هذا الحد، حيث واصل: "صلاح تطور بالطبع خلال فترة تواجده في ليفربول، لقد أصبح مختلفًا عما كان عليه في موسمه الأول بالنظر إلى انضباطه التكتيكي والعمل الذي يقوم به مع الكرة وبدونه، هو ينجح في اختراق المدافعين وخلق مساحة لزملائه مثل ماني وفيرمينو، وعلاقته مع أرنولد ناحية الجناح الأيمن تُعد واحدة من أقوى أسلحة كلوب".


واستطرد: "بدأ صلاح الموسم الماضي ببطء حيث كان بحاجة إلى الوقت لاستعادة لياقته الكاملة بعد إصابة الكتف التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا، ورغم ذلك فقد أنهى الموسم بتسجيله 27 هدفًا في مختلف المسابقات وتشارك جائزة الحذاء الذهبي مع ماني وأوباميانج، هذا الموسم أعاقته الإصابة مجددًا بعد تحدِ قوي مع حمزة تشودهاري لاعب ليستر سيتي على مستوى الكاحل، ولعب ببعض الألم لعدة أسابيع".


واختتم: "ماني فاز عن جدارة بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، وتواجد صلاح في المركز الخامس في سباق الكرة الذهبية للعام نفسه، خلق صلاح فرصة لليفربول كل 47 دقيقة في الدوري الإنجليزي في موسم 2017/2018، وكل 48 دقيقة في موسم 2018/2019، وهو الرقم ذاته حتى الآن لهذا الموسم، بينما سجل أو صنع هدفًا كل 70 دقيقة في الموسم الأول، وكل 109 دقيقة في الثاني وكل 102 دقيقة في الموسم الحالي الذي لم يُستكمل بعد".

إرسل لصديق

Top