أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

ارتياح إماراتي لتأجيل الأولمبياد

أحمد محرم
السبت 28/مارس/2020 - 06:33 م
اولمبياد طوكيو
اولمبياد طوكيو
استقبلت الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الإماراتية، بارتياح كبير، القرار المشترك الصادر عن اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة المنظمة العليا لأولمبياد طوكيو 2020، بتأجيل الدورة لمدة عام لتقام في 2021.


وأشاد عبد المحسن الدوسري، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة الإماراتية، باتخاذ اليابان هذا القرار الحاسم بالوقت المناسب، لأن الظروف الراهنة لا تسمح للاعبين بالتدريب بشكل منتظم، ولا تسمح لهم حتى بالمشاركة في البطولات الدولية لتطوير مستوياتهم، في ظل أزمة فيروس كورونا.


وأضاف أنه توقع قرار التأجيل لمدة عام، خصوصا بعد اعتذار الكثير من الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية عن المشاركة، في حال إقامة الدورة في وقتها.


وفي السياق نفسه، قال حسن الحمادي، أمين السر العام لاتحاد الملاكمة، وأمين السر العام للجنة التنظيمية الخليجية، أن اليابان واللجنة الأولمبية الدولية، كانا على قدر المسؤولية بالقرار المناسب الذي اتخذاه بالتأجيل، مشيرا إلى أن نسبة اللاعبين واللاعبات التي ضمنت التأهل وتجاوزت التصفيات، لا تزيد عن 57%.


وتابع: "نحن نتابع بكل تقدير استعدادات اليابان للحدث، والمجتمع الدولي الرياضي يثق في قدراتها على تنظيمه بأعلى جودة، خاصة أنها انتهت من كل المشروعات الكبرى التي أقيمت للبطولة، من ملاعب واستادات وميادين وفنادق".


وأردف: "نثق أيضا بأن اللجنة المنظمة اليابانية، ستجد الوقت الكافي لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات والتجهيزات المتبقية، حتى العام المقبل، وستكون دورة ناجحة بكل تأكيد".

إرسل لصديق

Top