أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

صلاح مهدد بخفض راتبه بسبب كورونا

أحمد محرم
السبت 28/مارس/2020 - 09:43 م
صلاح
صلاح
كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن وجود اتجاه لإصدار قرار بخفض رواتب لاعبي الأندية الإنجليزية، بمختلف مستوياتها، لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية الناتجة عن توقف النشاط الكروي إثر تفشي فيروس كورونا.


وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن نجوم الدوري الإنجليزي يواجهون إمكانية تخفيض رواتبهم، بإجمالي قد يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني، من أجل الحفاظ على كيان الأندية في الدوريات الأقل درجة.


وأوضحت أنه تم عقد محادثات طارئة بين مسؤولي رابطة الدوري الإنجليزي والتشامبيونشيب ورابطة اللاعبين المحترفين لصياغة استراتيجية التعامل مع الوضع الحالي.


وأشارت إلى أنه في ظل ترنح العديد من أندية القسم الأدنى، يبدو أن خفض الرواتب بشكل عام قد يكون أمرًا لا مفر منه الآن.


وأفادت أنه لم يتم إبرام أي اتفاق حتى الآن مع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الذين لا يعانون من نفس الظروف الصعبة للأندية الأقل درجة، لكن الأمل هو أن يقدم صندوق الإغاثة الإعانة لمن يحتاج.


وأكدت الصحيفة أن الأجور حتى نهاية هذا الشهر ليست معرضة للخصم، ولكن هذا لا يمنع الأندية واللاعبين من تقديم تضحيات كبيرة بسبب ما هو قادم.


ووفقًا للصحيفة ذاتها، فإن المسؤولين ناقشوا فكرة خفض أجور اللاعبين بنسبة 20% لتغطية الأشهر الثلاثة المقبلة، مع وجود احتمالية لعدم استئناف النشاط الكروي قبل يوليو القادم.


وتبلغ رواتب اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، إجمالًا بشكل سنوي، أكثر من 2 مليار جنيه إسترليني، وسينتج عن خطوة تقليص رواتبهم توفير 105 مليون جنيه إسترليني.


وحسبت الصحيفة ناتج المال الذي سيتوفر حال تخفيض رواتب النجوم الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي، مثل كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد ومسعود أوزيل لاعب آرسنال ومحمد صلاح لاعب ليفربول، حيث سيصل إلى 750 ألف جنيه إسترليني لكل منهم.

إرسل لصديق

Top