أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس التحرير
محمد القاضي

الاتحاد الأسترالي للتنس يكشف عن قراره بشأن استئناف الموسم

أحمد محرم
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 09:41 م
الاتحاد الأسترالي
الاتحاد الأسترالي للتنس
قال كريج تايلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي للتنس اليوم الثلاثاء إن اللعبة قد تفقد المتبقي من موسم 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.


وتوقف موسم التنس في بداية مارس بسبب المرض الذي بدأ ظهوره في الصين في نهاية العام الماضي.


وعلق اتحاد لاعبي ولاعبات التنس المحترفين والمحترفات كافة البطولات حتى السابع من يونيو المقبل بعد بدء العديد من الدول إجراءات العزل العام وغلق الحدود لاحتواء انتشاء فيروس كورونا.


وقال تايلي لصحيفتي سيدني مورنينج هيرالد وذي إيدج الأستراليتين: "أعتقد من وجهة نظري الشخصية صعب أن تعود بطولات التنس هذا العام. الأمر يتوقف على حركة الطيران في العالم وأعتقد أن هذا خر شيء يمكن أن يعود إلى طبيعته".


وتابع: "أعتقد أن الألعاب التي تحظى بتركيز محلي في موقف قوي بينما تواجه الألعاب ذات التركيز العالمي تحديات أكبر".


وكانت بطولة أستراليا المفتوحة، التي بدأت في يناير الماضي، البطولة الكبرى الوحيدة التي لم تتأثر في 2020 حيث تأجلت بطولة فرنسا المفتوحة على الملاعب الرملية إلى سبتمبر بدلا من بداية مايو.


وأعلن ديرك هوردورف نائب رئيس الاتحاد الألماني للتنس أن منظمي بطولة ويمبلدون سيعلنون إلغاء البطولة التي تقام على الملاعب العشبية في وقت لاحق هذا الأسبوع.


وأضاف تايلي أن الاتحاد الأسترالي يخطط لإقامة بطولة أستراليا المفتوحة العام المقبل في موعدها المحدد.


وقال: "يجب أن نخطط للأسوأ ونأمل في حدوث الأفضل. يمكن أن نستيقظ صباحا وقد تحدث بعض المعجزات أو يتم اكتشاف علاج أو لقاح للفيروس لكن فيما نتابعه ونقرأه حاليا لا يبدو ذلك متوقعا قريبا".


وزاد: "عندما يمكنك السفر حول العالم حينها سيعود التنس سواء على الصعيد الاحترافي أو المحلي حينها يمكن أن نبدأ على الفور وهذا ما سنركز عليه في البداية".


وتعرض الاتحاد الفرنسي للتنس لانتقادات من لاعبي التنس حول العالم بشأن غياب التواصل نظرا لأن الموعد الجديد لبطولة فرنسا المفتوحة يتعارض مع العديد من البطولات الاخرى الموجودة بالفعل في جدول الموسم.


وتبدأ بطولة رولان جاروس، أبرز بطولات العالم على الملاعب الرملية، في موعدها الجديد بعد أسبوع واحد من ختام بطولة أمريكا المفتوحة على الملاعب الصلبة في فلاشينج ميدوز في نيويورك.

إرسل لصديق

Top